أمطار تشمل بغداد نهاية الأسبوع.. تعرف على التفاصيل
2021/02/22
 
1442
بغداد/المورد نيوز
قال المتنبئ الجوي صادق عطية، الاثنين، ان "طقس الاسبوع الحالي يحتفظ بامطار متفاوتة مع استمرار تاثير المنخفض الجوي.

وقال عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك "ماتزال مشكلتنا مــــــــع رياح المرتفع السطحي الشمالية التي تسبب جفاف في الطبقات السطحية رغـــــم تواجد منخفض جوي جنوب العراق وتبريد في الطبقات العليا"، لافتا الى ان "المرتفــــــــع هذا يفرض سيطرته على اجــــــــواء شمال البلاد حاليا ويطول بقاءه ضيفا ثقيلا ربـــــما حتى الايام الاولى من شهر آذار".
وبين ان "رغــــــــــم ذلك فهناك تأثير للمنخفض السطحي خلال اليوميـــــن المقبلين، يشمل مــدن جنوب البـــــلاد والفرات الاوسط ومناطق من مدن الوســـــط ومن ضمنها العاصمة بغداد". 

وعن توقعات الثلاثاء قال ان "الاجــواء ستكون غائمة بشكل جزئي، وفرص هطول امطار خفيفـــــــة فـــي بادية السماوة واقصى غرب البصرة، فيما تزداد فــرص الامطار فــــي مـدن الجنوب والفرات الاوسط وتشــمل ايضا العاصمة بغداد وواسط وجنوب الانبار وتكون خفيفة الى معتدلة الشدة مع فرص للغزارة واردة في النجف والديوانية واطراف واســـط الغربية، خلال الاربعاء".

وبين ان "فرص الامطارتنتهي صباح الخميس، ويسود بعدها الاستقرار كافـــة المدن لعدة ايام، و تستقر الرياح على الاتجاه الشمالي الغربي وتكون معتدلــــة احيانا خلال النهار مـــع بعض السكون على فترات ليلا الايام المقبلة، ولايكون هنالك تغيير كبير في درجات الحرارة ، والاجواء معتدلة نهارا وتميل للبرودة ليلا خلال الايام المقبلة".

الاستبيان
برأيك كمتابع الى ماذا تتحول بناية جامع الرحمن؟