حزب الدعوة يصنع الارهاب
2020/05/19
 
2259
تتبع الصحفي الجزائري (بديع الزمان النورسي) جذور الارهاب في العراق وأشار بإن جذوره بذرها حزب الدعوة الإسلامية هذا الحزب الذي ولد من رحم جماعة الإخوان المسلمين وذكر النورسي بعض الشواهد التاريخية لهذا الإرهاب :
أن اول انتحاري في تاريخ العراق هو شقيق رجل الدين النجفي من أصول هندية صدر الدين القبانجي امام جمعة النجف عندما فجر نفسه بسياره تحتوي على كمية (500 كيلو Tnt) في مبنى الإذاعة العراقية وباعتراف صدر الدين القبانجي نفسه في كتاب الفه بعد احتلال بغداد ذكر به سيرة حياة الـ16 شخصاً من ابناء سيد حسن القبانجي.
للتأريخ دعوني اعطيكم لمحات إرهابية لقادة العراق اليوم :
- في 18 كانون الأول 1981 فجّر الانتحاري ( ابو مريم الكرادي، من حزب الدعوة ) نفسه بشاحنة مفخخة على مبنى السفارة العراقية في بيروت و تجاوز عدد ضحايا التفجير 51 شخصاً و منهم زوجة الشاعر نزار قباني العراقية بلقيس الراوي .
– في 21 نيسان 1983 فجّر انتحاري آخر ( من حركة المجاهدين التي كانت تعود للمجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق بزعامة محمد باقر الحكيم آنذاك) بوابة دائرة الاذاعة و التلفزيون العراقي في منطقة الصالحية ببغداد بسيارة مفخخة و كان من ضحايا التفجير الملحن و المطرب محمد عبدالمحسن .
– في كانون الأول 1983 فجّر انتحاريان آخران من حزب الدعوة نفسيهما بشاحنتين مفخختين على مبنى السفارة الامريكية و مبنى السفارة الفرنسية في الكويت كانت العملية بتخطيط و اشراف ابو مهدي المهندس قائد الجناح العسكري لحزب الدعوة آنذاك و الأمين العام اللاحق لفيلق بدر الى حد سنة 2000 و ” نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ” قتيل المطار مع سليماني في يناير الماضي .
– في 9 آذار 1986 فجّر انتحاري آخر من حزب الدعوة نفسه بسيارة مفخخة على مبنى القنصلية العراقية في مدينة كراتشي بباكستان راح ضحيته عدد من العراقيين العاملين في القنصلية .
– في 1 آب 1982 فجر الانتحاري ( ابو بلال البصري، من حزب الدعوة ) نفسه بسيارة مفخخة على مبنى وزارة التخطيط في بغداد وراح ضحيتها العشرات من العراقيين .
– في 11 آب 1982 فجّر إنتحاري من (منظمة العمل الاسلامي التابعة لآل الشيرازي الشيعية و اهم قيادييها آنذاك هو المرجع الشيعي الحالي محمد تقي المدرسي وهو زعيمها الأن) سيارة مفخخة على مقر السفارة العراقية في باريس وإستشهد حينها عدد من العراقيين .
– في 25 شباط 1985 خطف ارهابيون من حزب الدعوة طائرة ركاب مدنية عراقية وطالبوا بإطلاق سراح بعض قيادييهم المعتقلين و لما حاولت الطائرة الهبوط في مطار عرعر السعودي فجّر الارهابيون القنابل و بلغ عدد الشهداء 69 شخصاً و كان قائد الطائرة هو الطيار المدني الشهيد ناهض مزيد اللامي شقيق الاعلامي رحيم مزيد اللامي.
بالاضافة للتفجيرات الإخرى ،تفجير الجامعة المستنصرية عام 1980
تفجير وكالة الانباء العراقية في ابو نؤاس اهم شوارع بغداد
القاء الرمانات اليدويه على بارات ابو نؤاس.
ولد إرهاب حزب الدعوة قبل داعش بـ(٣٤) سنة في العراق.
الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟