التجارة تتوقع موسماً (تاريخياً) في حصاد الحنطة هذا العام
2024/05/14
 
188

بغداد/ المورد نيوز

توقعت وزارة التجارة، موسماً (تاريخياً) في حصاد الحنطة خلال العام الجاري 2024.

وذكر بيان للوزارة ، ان "الشركة العامة لتجارة الحبوب بوزارة التجارة عقدت اجتماعاً موسعاً للجنة التسويق المركزية لجلستها الثامنة جرى خلالها مناقشة المواضيع المطروحة في جدول اعمالها واتخاذ القرارت بصددها".

ونقل البيان عن مدير عام الشركة حيدر نوري الگرعاوي قوله ان "الاجتماع ناقش اهم موضوع مدرج ضمن جدول الجلسة، وهو انخفاض الوزن النوعي للحنطة والاستماع الى اعضاء اللجنة المختصين بهذا الموضوع والاسباب التي جعلت الحنطة تفقد كمية من وزنها النوعي ، وهي موجة الامطار التي شهدها البلاد ، فضلاً عن مناقشة كتاب وزارة الزراعة ومرفقة بكتاب احد اعضاء مجلس النواب بخصوص توزيع كميات من الحنطة على المزارعين لغرض البذار".

واضاف البيان ان "اللجنة ناقشت كذلك عدد من الفقرات الاخرى المدرجة في جدول الاعمال والتي اتخذت بصددها عدد من الاجراءات والقرارات المناسبة لها وضمن الضوابط والتعليمات المعمول بها في الشركة".

واشار البيان الى ان "الجلسة اختتمت بالتأكيد الى وصول الموسم التسويقي الحالي لمرحلة الذروة وذلك نتيجة التوجه الحكومي الكبير والتسهيلات التي قدمها رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة الى الفلاحين والمزارعين ومنها تأمين المستحقات المالية والعمل 24 ساعة ليكون افضل موسم في تاريخ العراق للوصول الى الاكتفاء الذاتي ومن ثم مرحلة التصدير".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟