أمين بغداد يعلن اختيار 5 شركات لتقديم عروضها بشأن البنى التحتية لمدينة الصدر الجديدة
2024/02/12
 
44

بغداد/ المورد نيوز

أعلن امين بغداد المهندس عمار موسى كاظم، اليوم الاثنين، عن تحديد 5 شركات رصينة لتقديم عروضها بشأن تنفيذ مشاريع البنى التحتية لمدينة الصدر الجديدة. ‏

ونقل بيان للامانة عن امين بغداد قوله خلال تصريحه في مؤتمر صحفي ان " امانة بغداد قامت سابقا بتاريخ 6‏/11‏/2023 بالإعلان عن فتح باب التقديم امام الشركات المحلية والأجنبية المتخصصة لمناقشة التأهيل المسبق (اعلان رغبة) لمشاريع البنى التحتية لمدينة الصدر الجديدة لغرض اختيار الأنسب منها ومن ثم تم غلق باب التقديم يوم 5‏/1 من هذا العام ".

واضاف ان " الشركات التي تقدمت للمشروع بلغ عددها 34 شركة ، وبعد غلق تقديم العطاءات من قبل أمانة بغداد ، تم تشكيل لجنة عليا برئاسة السيد الوكيل الفني وعضوية عدد من المديرين العامين المختصين في الأمانة وكذلك عضوية مدير عام في وزارة التخطيط وأيضاً مدير عام في وزارة الاعمار والإسكان لاختيار الشركات الخاضعة للمعايير الخاصة بالتأهيل المسبق والتأكد من كفاءتها ".

واشار الى ان " اللجنة العليا حددت (5) شركات عالمية رصينة اجتازت مرحلة التأهيل المسبق ، واليوم أمانة بغداد دعت هذه الشركات ، لتقديم عروضها خلال مدة شهر واحد ومن ثم سيتم اختيار الشركة الأنسب لغرض الشروع بعملية التنفيذ ".

وتابع ان " هذه الدعوات تتضمن تنفيذ البنى التحتية لـ(11) ألف وحدة سكنية للمدينة من أصل ما يقارب (60) ألفاً مع تنفيذ البنى التحتية الأساسية للمتبقي من المدينة ، كما وستضم الخطوة اللاحقة إحالة تنفيذ المرحلة الأولى من الأبنية في هذه المدينة".

وبين أن " مدينة الصدر الجديدة هي واحدة من المدن التي أدرجت ضمن البرنامج الحكومي لمعالجة مشكلة السكن في مدينة بغداد الى جانب المدن الجديدة الأخرى التي سبق وأن تم وضع حجر الأساس وتوقيع عقودها ، وهي مدينة علي الوردي ومدينة الجواهري ".

وأوضح ان " المشروع ليس مجمعاً سكنياً وإنما هو مدينة جديدة متكاملة الخدمات وفق رؤية عصرية تتلائم و التوجه الحكومي بمتابعة من رئيس مجلس الوزراء الذي يتابع بشكل جدي وبشكل يومي هذا المشروع ".

وذكر أنه "سيتم تكليف جهة استشارية رصينة للإشراف على تنفيذ جميع الأعمال ، و أن التصاميم التي أعدت للبنى التحتية لمدينة الصدر الجديدة، يتم إعدادها من قبل مكاتب استشارية متخصصة عالمية تم التعاقد معها ".              

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟