وزير النفط العراقي: (أوبك بلس) تقرر الابقاء على مستويات الإنتاج دون تغيير
2024/02/01
 
143

بغداد/ المورد نيوز

 صرّح نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، يوم الخميس، أن أعضاء الاجتماع الوزاري لمراقبة الانتاج في تحالف "أوبك بلس " قرر الإبقاء على مستويات الانتاج دون تغيير.

ونقلت وزارة النفط في بيان عن عبد الغني، قوله، وتلقته ايرث نيوز :إن "الاجتماع قد تضمن مراجعة اللجنة الوزارية لبيانات وتقارير إنتاج النفط للدول الأعضاء لشهري تشرين الثاني وكانون الأول  2023 ، التي شهدت  الالتزام الكبير  لدول التحالف بتعديلات الإنتاج  والحصص المقررة".

من جهته قال مدير عام شركة تسويق النفط العراقية عمار العنبكي ان: "الاجتماع الوزاري لمراقبة الانتاج في تحالف "أوبك بلس" الـ (52) الذي انعقد هذا اليوم الخميس 1- شباط 2024 قرر الإبقاء على مستويات الانتاج دون تعديل "، مضيفاً ان "هذا الاجراء يأتي  لتحقيق مزيد من الاستقرار والتوازن بين العرض والطلب في الأسواق العالمية ".

من جانبه قال المتحدث بإسم وزارة النفط عاصم جهاد، إن: "اللجنة الوزارية  ستواصل مراقبة تطورات السوق النفطية ، خلال فترة الأشهر القادمة ، ومدى توافق وتأثير التعديلات لمستويات الإنتاج على الأسواق النفطية ، الى جانب تقييم ظروف السوق  والتحديات والمتغيرات وآثارها على العرض والطلب". 

واضاف ان "اعضاء اللجنة الوزارية  قرروا  عقد  الاجتماع القادم في الثالث من شهر  نيسان المقبل ".

يذكر ان اللجنة الوزارية لمراقبة الانتاج تضم عددا من الدول الاعضاء في التحالف ومنها العراق ، حيث تقوم بمراقبة الإنتاج لدول الأعضاء إلى جانب تطورات الأسواق العالمية  والتحديات والعوامل المؤثرة ، وذلك بهدف رفع التوصيات للاجتماع الوزاري "لأوبك بلس"  من اجل العمل به ، تحقيقاً لاهدافه في إستقرار الأسواق العالمية . 

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟