وفاة كبير سحرة هاري بوتر (دمبلدور) عن عمر 82 عاماً
2023/09/28
 
2493

متابعة/ المورد نيوز

توفي الممثل البريطاني مايكل جامبون، ظهر اليوم، عن عمر ناهز 82 عامًا، إثر إصابته بالتهاب رئوي، حسبما كشفت عائلته، وفقًا للموقع الإخباري البريطاني «ديلي ميل».

وأعلنت أرملته ليدي جامبون وابنه فيرغوس خلال بيان إن «جامبون» توفى بسلام. مضيفين: «نطلب منكم احترام خصوصيتنا في هذا الوقت المؤلم، ونشكركم على رسائل الدعم والحب التي ترسلها».

ولد الراحل في دبلن عاصمة أيرلندا، وكانت والدته خياطة وكان والده مهندسًا وكانت فكرة العمل على المسرح غريبة تمامًا بالنسبة له. ترك المدرسة في سن الخامسة عشرة دون أي مؤهلات ثم بدأ التدريب المهني كصانع أدوات، وفي سن الـ21 عامًا كان مهندسًا، لكنه عمل على هذا النحو لمدة عام فقط قبل أن يقرر أن يصبح ممثلًا.

عمل في التلفزيون والسينما والمسرح والإذاعة خلال حياته المهنية التي امتدت لخمسة عقود، فاز بأربعة جوائز تلفزيونية، كما أنه معروف بقائمة أعماله الواسعة على مدار حياته المهنية التي امتدت لعقود. لكنه اشتهر بلعب دور البروفيسور والساحر ألباس دمبلدور في ستة من أفلام هاري بوتر الثمانية، كما فاز بأربعة من جوائز البافتا، وهي جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام.

ألباس برسيفال وولفريك براين دمبلدور، هو شخصية خيالية لساحر في سلسلة هاري بوتر للمؤلفة البريطانية جيه كيه رولينغ، ومدير مدرسة هوجوورتس للسحر والشعوذة وزعيم جماعة العنقاء، وأحد أقوى وأعظم السحرة على مر العصور، كما أنه حامي هاري بوتر خلال سلسلة الأفلام.

وفي حديثه عن دوره في مسلسل هاري بوتر، قال: «كل دور ألعبه هو مجرد شكل مختلف من شخصيتي»، واشتهر أيضًا بلعب دور المحقق الفرنسي Jules Maigret في مسلسل ITV Maigret، وبطولته في مسلسل BBC The Singing Detective. ظهر الراحل مايكل لأول مرة على خشبة المسرح في مسرحية عطيل عام 1962 وحصل على لقب فارس لمساهمته في صناعة الترفيه عام 1998.

كما بدأ حياته المهنية كأحد الأعضاء الأصليين في المسرح الملكي الوطني في لندن، وقدم دور البطولة في عدد من مسرحيات شكسبير، وحصل على وسام فارس لخدمات صناعة الترفيه في عام 1998. على الجانب الثاني، طالما اهتم الراحل بحياته خارج الوسط الفني، فهو تزوج مرة وعشق مرة ثانية، في البداية تزوج من عالمة الرياضيات المتقاعدة السيدة آن في عام 1962، وانجبا ابنهما فيرغوس، والذي يعمل حاليًا كخبير في الخزف ويظهر أيضًا في برنامج التحف الترويجية عبر قناة BBC.

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟