وزير العمل يوقع اتفاقية مع البنك الدولي لتعزيز شبكة الامان الاجتماعي في العراق
2023/05/30
 
1464

بغداد/ المورد نيوز

وقع وزير العمل والشؤون الاجتماعية، احمد الاسدي، اليوم الثلاثاء، اتفاقية مع البنك الدولي تتعلق بمشروع تعزيز شبكة الامان الاجتماعي في العراق.
وقال الوزير عقب توقيع الاتفاقية مع مدير المكتب الاقليمي للبنك الدولي في العراق ريتشارد عبد النور، بحسب بيان للوزارة: إن "المشروع يتضمن منحة من البنك الدولي مقدمة من صندوق الاصلاح والتعافي واعادة الاعمار والتي تأتي انسجاما مع البرنامج الحكومي لدعم وتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية لوزارة العمل ولاعطاء دفعة للعمل الالكتروني".
واوضح ان "الوزارة اتخذت خطوات تجاه الاتمتة وهذه الاتفاقية ستكون خطوة اضافية تساهم في اتمتة كل برامج الوزارة وهيئة الحماية الاجتماعية"، لافتا الى ان "المستفيد الاساسي هم ملاكات وزارة العمل والعاملين في هيئة الحماية الاجتماعية بما ينعكس على المستفيدين من خدمات الوزارة".
واضاف ان "المنحة ستركز على دعم نظام برنامج التحويلات النقدية والسجل الاجتماعي لدى الوزارة وتحديث البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في هيئة الحماية الاجتماعية وكذلك انشاء نظام ادارة المعلومات لاستيعاب الوظائف الاساسية لبرنامج التحويلات النقدية في شبكة الحماية الاجتماعية".
وبين الاسدي ان "التعاون مع البنك الدولي يأتي بعنوان دعم الحكومة العراقية ودعم الانتقال السلس لحوكمة كل دوائر الدولة بالتالي انجاح مشروع الحكومة في تطوير وزاراتها ومؤسساتها".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟