إيطاليا ترجو العراق للمشاركة بمؤتمر حوارات البحر الأبيض المتوسط
2023/05/25
 
2496

بغداد/ المورد نيوز

 إستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الخميس، السفير الإيطاليّ في بغداد ماوريتسيو كريكانتي، وجرى خلال اللقاء بحث سُبُل تطوير العلاقات الثنائيَّة بين العراق وإيطاليا.

وأكَّد الوزير في بيان "حرص العراق على تعزيز التعاون الثنائيّ مع جميع الدول بما يخدم المصالح المُشترَكة".

من جانبه، بيَّن السفير الإيطاليّ "حرص بلاده على التعاون مع العراق على الأصعدة كافة، و تطرق إلى عدة مواضيع أهمها؛ زيارة فخامة رئيس الجُمْهُوريَّة، عبد اللطيف رشيد والوفد المُرافق له إلى إيطاليا والفاتيكان في منتصف شهر حزيران المُقبل وترحيب إيطاليا بهذه الزيارة المهمة".
كما تحدث عن "فريق العمل المُشترَك العراقيّ الإيطاليّ لحل القضايا العالقة بين البلدين"، مُبيناً "استعداد الحكومة الإيطاليَّة لإيجاد عروض تسوية ترضي كلا الجانبين".
وتطرق السفير الإيطاليّ إلى "مؤتمر حوارات البحر الأبيض المتوسط التي تقام سنوياً في إيطاليا، ورجى مُشارَكة العراق فيه لما له من أهمّيَّة لجميع دول منطقة البحر المتوسط".
وفي ختام اللقاء تطرق الجانبان إلى "القضايا الإقليميَّة والدوليَّة التى تحظى بالاهتمام المُشترَك، وتأثير الصراعات على دول المنطقة".

وبين الوزير "موقف العراق الثابت في إيجاد حلول سلميَّة لهذه الصراعات وانهائها، وأنَّ العراق الآن يلعب دوراً مُحورياً في حل الصراعات الإقليميَّة".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟