وزير التجارة: ماضون بأتمتة البطاقة التموينية وحققنا نسب إنجاز عالية بالمشروع
2023/05/23
 
1417

بغداد/ المورد نيوز

اكد وزير التجارة، اثير داود الغريري، اليوم الثلاثاء، ان الوزارة ماضية في اتمتة تفاصيل البطاقة التموينية وحققنا نسب انجاز عالية في عدد من المحافظات ولدينا خطة للمباشرة في بقية المحافظات .

وذكر بيان للوزارة "جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك مع ممثلي برنامج الاغذية العالمي والفريق التقني في الوزارة وبحضور وكيل الوزارة الاداري ستار الجابري والادارات العامة في دائرتي التخطيط والمتابعة والرقابة التجارية وشركة المواد الغذائية لاستعراض ومتابعة موقف مشروع اتمتة البطاقة التموينية الالكترونية وضمن التوقيتات المحددة في المحافظات التي نفذ المشروع فيها وخطة المباشرة بمشروع الاتمتة في بقية المحافظات".

واشار الغريري انه "بعد تنفيذ مشروع الاتمتة في محافظة النجف الاشرف وخلال عمليات التحديث برز هناك اكثر من 16 الف فرد ما بين متوف ومسافر مسجلاً حيث اتخذت الاجراءات اللازمة بحذفهم وحجب حصصهم المقررة لهم حفاظا على المال العام".

وأشار الى ان "المتابعة والعمل جاري وبخطوات ثابتة للمضي في تنفيذ مشروع البطاقة التموينية الالكترونية واتمتة كل التفاصيل للتقليل من الروتين والجهد والمراجعات في هذا الجانب"، مشددا على "ضرورة الاتفاق على اسلوب وخطة العمل بحسم ومعالجة الاخطاء الفنية التي حدثت في الفترة الماضية وتجاوزها للمرحلة القادمة من تنفيذ المشروع".

وأكد الوزير لممثلي برنامج الاغذية العالمي على "ضرورة تزويد الدوائر المعنية والمدراء العامين المشرفون على مشروع الاتمتة في المحافظات بموقف يومي عن نسب الانجاز والتحديث من اجل اتخاذ اجراءات عاجلة لاي طارئ يحدث اثناء ذلك".

وشدد الغريري خلال الاجتماع كذلك على "ضرورة العمل كفريق واحد وعلى كل المستويات وفق رؤية واضحة تتناسب مع شكل العمل ومضمونه للارتقاء بمستوى اداء البرنامج والخدمات التي يقدمها والشرائح المستهدفة وصولاً الى قاعدة بيانات رصينة تعتمدها الحكومة في اجراءاتها".

هذا وتناول الاجتماع كذلك طرح خطة الوزارة لمشروع الاتمتة ونسب الانجاز المتحققة للبطاقة التموينية الالكترونية والسقف الزمني، بالاضافة الى تبادل وجهات النظر في الملاحظات والمقترحات التي تم التباحث بها لاستحداث تطبيقات اخرى ضمن نظام البرامج الخاصة بالاتمتة.

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟