مذكرة التفاهم بين منتدى أبوظبي للسلم والأكاديمية البابوية للحياة لشراكة تعاونية
2023/05/23
 
1717

بغداد/ المورد نيوز

استقبل العلامة عبد الله بن بيه رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، رئيس منتدى أبوظبي للسلم، صباح اليوم في أبوظبي، المطران فنسيس باليا، رئيس الأكاديمية البابوية للحياة. 

وقد تناول هذا للقاء أهمية العمل المشترك من أجل السلام، انطلاقا من تثمين المشتركات الإيمانية والإنسانية وإحياء قيم السلام ومبادئ التعاون والتعارف، بدل الخصام والنزاع. وقد أشاد المطران باليا بما شاهده في الأمارات من تجسيد عملي لقيم التسامح والأخوة الإنسانية وإعلاء قيم الحياة، وكرامة الإنسان، مضيفا أن النموذج الإماراتي في التسامح هو نموذج حري بدول العالم أن تستلهم منه وفي هذا السياق أكد المطران فانسيس باليا حرص الفاتيكان والأكاديمية البابوية للحياة، على شد أواصر التعاون مع المؤسسات العالمية الناشطة في مجال السلام وقيم الفضيلة، وعلى رأسها منتدى أبوظبي للسلم.

ومن جانبه رحب معالي العلامة بن بيه بضيف الإمارات المطران فرانسيس باليا مثمنا إشادته بالنموذج الإماراتي في التسامح ومؤكدا على أصالة ذلك النموذج واستدامته تلك الأصالة المستمد من إرث الوالد المؤسس الشيخ زايد طيب الله ثراه وتلك الاستدامة التي يرعاها صاحب السمو رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد حفظه الله. فدولة الإمارات- يضيف معاليه- كانت سباقة إلى تبني رؤية جديدة للسلام وبناء استراتيجية حضارية تقوم على قيم السلام والتعاون، وتوسيع دائرة الصداقات، ومد يد العون للجميع، والتعاون على كل ما فيه نفع الإنسانية، مذكرا بأن منتدى أبوظبي للسلم قد انخرط إلى جانب الأكاديمية البابوية للحياة والحاخامية اليهودية في شهر يناير الماضي في نداء روما للذكاء الاصطناعي، انطلاقا من الوعي المشترك بضرورة بناء نموذج جديد لإنسانية الغد، نموذج يحقق التوازن بين القيم.

وقد خلص اللقاء إلى تأكيد أن القيم الدينية والإنسانية ما تزال قادرة على أن تسهم إيجابيا في تقديم الحلول الناجعة لمشاكل البشرية، لا سيما المعضلات الأخلاقية والوجودية التي تصاحب ثورة المعلومات الجديدة والإمكانات الخارقة التي أتاحها الذكاء الاصطناعي بشكل غير مسبوق في تاريخ الإنسانية.  

وفي ختام اللقاء، وقع سعادة السفير الشيخ المحفوظ بن بيه الأمين العام لمنتدى أبوظبي للسلم ونيافة المطران باليا، مذكرة تعاون بين المؤسستين.

وأسست مذكرة التفاهم بين منتدى أبوظبي للسلام والأكاديمية البابوية للحياة لشراكة تعاونية تركز على معالجة القضايا الأخلاقية في البحث العلمي وتطوير التكنولوجيا ، مع التركيز بشكل خاص على أنظمة الذكاء الاصطناعي.

كما تهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز ثقافة التسامح والحوار المستمر الذي يدمج التكنولوجيا والأخلاق والفلسفة واللاهوت ، مع الاعتراف بتأثير البحث العلمي على مختلف جوانب الحياة البشرية.

WhatsApp Image 2023-05-23 at 8

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟