المالية النيابية تصوت على بعض المواد المتبقية بالموازنة
2023/05/20
 
1262

بغداد/ المورد نيوز

صوتت اللجنة المالية النيابية، اليوم السبت، على بعض المواد المتبقية بالموازنة والتي أضيفت مؤخراً. 

وذكرت الدائرة الاعلامية للبرلمان في بيان أنه "بحضور النائب الاول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اجتمعت اللجنة المالية برئاسة عطوان العطواني وحضور اعضائها اليوم السبت، لمناقشة المواد المتبقية ووضع الصياغات المناسبة والمقترحات من اجل التصويت عليها".

واكد رئيس اللجنة، "الحرص على حسم المواد المتبقية من الموازنة العامة بما يلبي حاجة المواطن، واخراجها بصورة تنعكس ايجابا على الشارع العراقي".

واكد النائب الاول لرئيس المجلس محسن المندلاوي، على "ضرورة الاسراع في حسم الموازنة كونها تمس حياة الشعب"، مشيدا "بدور اللجنة المالية والجهود الاستثنائية التي تبذلها لانجاز الموازنة باعتبارها لثلاث سنوات".

وبحسب الدائرة الاعلامية للبرلمان، فإن "اللجنة استأنفت دراسة المقترحات حول اضافة المواد والنصوص التي من شأنها تعضيد الايرادات غير النفطية لرفد خزينة الدولة، اهمها قيام وزارة الكهرباء بايصال الطاقة الكهربائية للاحياء السكنية والمناطق التي لا توجد فيها كهرباء، ونصب العدادات الذكية، على ان تقدم الوزارة تقارير فصلية بهذا الخصوص، اضافة الى مناقشة استحداث الدراسات العليا في الجامعات الاهلية وفقا لمعايير وضوابط تصدرها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للاستفادة من القطاع الخاص، واستقطاب الطاقات العلمية داخل البلد".

وتباحثت اللجنة، "موضوع استحداث صندوق معالجة وتأهيل جرحى القوات الامنية وعوائل الشهداء جراء المعارك ضد الارهاب، في جميع المؤسسات العسكرية".

وصوتت اللجنة، على بعض المواد المتبقية في قانون الموازنة والتي تم اضافتها بما يضمن مصلحة البلد".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟