وزير التربية يُمهل الشركات المتلكئة أسبوعاً واحداً فقط لتفعيل المشاريع التربوية
2023/05/18
 
1396

بغداد/ المورد نيوز

أمهل وزير التربية إبراهيم الجبوري، اليوم الخميس، الشركات المتلكئة أسبوعا واحدا لتفعيل المشاريع التربوية.

وذكر بيان للتربية أن "وزير التربية أمهل الشركات المتلكئة في تفعيل المشاريع المتوقفة ضمن مشروع الوزارة رقم واحد أسبوعا واحدا فقط من الآن وألا سيتم سحب رخص الشركات المتلكئة بعد مطلع حزيران المقبل".

ووجه وزير التربية بـ"رفع سقف العمل على مدار الساعة، مع توجيه إدارة المشروع والعقود الخاصة بالأبنية المتلكئة الدوام يومي الجمعة والسبت لتصبح جاهزة للتوقيع يوم الأحد، تلافيا للتأخير"، مضيفا أن "ذلك جاء خلال اجتماع موسع عقده وزير التربية مع الشركات المتلكئة بحضور المستشار التربوي صفاء الجابري ومدير الشؤون القانونية والعقود".

وأكد الجبوري "ضرورة استئناف العمل في المباني المدرسية التابعة لذي قار والبالغ عددها 13 مدرسة التي وصلت نسب إنجازها 90٪ قبل التوقف والتي جرى الاتفاق على تفعيلها يوم السبت المقبل".

ولفت إلى أن "الاجتماع تمخض عنه تعهد بعض الشركات في محافظتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة بتسليم (8) مدارس في بداية شهر تموز وإكمال المتبقية تباعا، وكذلك الانطلاق بالمشاريع التربوية التابعة لإحدى الشركات المتلكئة والبالغ عددها 117 مدرسة لتسليمها بوقت قياسي".

وشدد على "إدارة مشروع الوزارة بإنهاء المعرقلات التي تواجه ملف الأبنية المدرسية لإتمامه بنسبة 100٪ ليكون عامنا الدراسي المقبل عاما للتميز الدراسي وعاما للبنى التحتية الرصينة".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟