وزير العمل يؤكد لصندوق النقد الدولي على الحاجة لدعم الوزارة في مجال التمكين والتدريب والمشاركة في الخبرات
2023/03/29
 
2412

بغداد/ المورد نيوز

شدد وزير العمل والشؤون الاجتماعية، احمد الاسدي، اليوم الاربعاء، على الحاجة لدعم الوزارة في مجال التمكين والتدريب والمشاركة في الخبرات.

وذكر بيان للوزارة، "جاء ذلك خلال لقائه ممثل صندوق النقد الدولي في العراق د. غازي شبكات يوم الاربعاء الموافق 29-3-2023".
واوضح الوزير ان "الوزارة لديها مئات الالاف من الباحثين عن العمل المسجلين في قاعدة بياناتها"، مشيرا الى "اهمية التركيز وتفعيل العمالة الماهرة التي بدورها ستحرك سوق العمل".
واضاف ان "هناك تواصل مع مجلس النواب في سبيل تشريع قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال"، لافتا الى ان "رئيس مجلس الوزراء داعم لتشريع هذا القانون الذي في حال التصويت عليه واقراره من قبل البرلمان سيكون دفعة نحو تفعيل وتشجيع العمل في القطاع الخاص".
وبين الاسدي ان "وزارة العمل تتعامل مع 15 محافظة فيما يتعلق بالحماية الاجتماعية وتمنح اعانات لنحو مليون و800 ألف اسرة وباشرت بحملة بحث كبرى للمتقدمين للشمول ضمن خطتها للتوسع بمظلة الحماية الاجتماعية وشمول نحو 600 ألف اسرة اضافية في موازنة 2023".
من جانبه، ابدى ممثل صندوق النقد الدولي الاستعداد "للتعاون في القضايا التي تخص سوق العمل وشبكات الحماية الاجتماعية والضمان الاجتماعي، وكذلك في مجال التدريب والمشاركة بالخبرات"، لافتا الى "اهمية ان تكون المنافع متساوية بالنسبة للعمل او التقاعد في القطاعين العام والخاص".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟