تفاصيل جديدة وتوصيات.. (تعديل سلم الرواتب) على طاولة اجتماع برلماني
2023/03/29
 
3527

بغداد/ المورد نيوز

أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، تفاصيل استضافة اللجنة القانونية اليوم الأربعاء، وفد اللجنة (24س) لسنة 2022 المكلفة بتعديل سلم رواتب موظفي الدولة والقطاع العام.

وذكرت الدائرة في بيان، أن "اللجنة القانونية برئاسة النائب مرتضى الساعدي النائب الاول لرئيس اللجنة، وبحضور أعضائها، استضافت وفد اللجنة (24س) لسنة 2022 المكلفة بتعديل سلم رواتب موظفي الدولة والقطاع العام".

وأضاف البيان: "واستمع أعضاء اللجنة القانونية إلى عرض مفصل من قبل لجنة الأمر الديواني (24) لمراحل عملهم والنتائج والتوصيات المقترحة".

وقالت لجنة تعديل سلم الرواتب، إنها "تشكلت من أجل البحث عن الآليات المناسبة لتحقيق العدالة في توزيع الرواتب من خلال زيادة الرواتب الأسمية للفئات الدنيا".

وأوضحت لجنة تعديل سلم الرواتب ان الزيادة المقترحة   ستكون على الراتب الاسمي  تبدأ من الدرجة العاشرة وبشكل تناقصي إلى الدرجة الأولى".

وبخصوص تأثير تعديل الرواتب على أسعار السلع، بينت اللجنة، أن "هذا التعديل سيؤثر في زيادة الطلب الاستهلاكي كون الفئات المشمولة بالزيادة هم من الفئات الدنيا في سلم الرواتب".

من ناحيتهم، قدم أعضاء اللجنة القانونية "مقترحاتهم وآرائهم بشأن التوصيات المقترحة"، مؤكدين على "ضرورة ان تكون التوصيات مبنية على آخر البيانات المالية والتغييرات التي حدثت على قيمة الموازنة التشغيلية".

وأضافت اللجنة القانونية، أنها "بصدد تحديد لقاء مع رئيس مجلس الوزراء من أجل مناقشة توصيات لجنة تعديل سلم الرواتب وتقديم اللجنة القانونية مقترحاتها وأهم القوانين التي تستوجب تدخل تشريعي من مجلس النواب".


الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟