البنك الدولي يؤكد التزامه الكامل لتقديم الدعم لأتمتة الإدارة المالية العامة في العراق
2023/03/26
 
2169

بغداد/ المورد نيوز

أكد البنك الدولي، اليوم الاحد، التزامه الكامل لتقديم الدعم لأتمتة الإدارة المالية العامة في العراق.

وذكرت الدائرة الاعلامية للبرلمان في بيان أن اللجنة المالية برئاسة النائب عطوان العطواني وحضور عدد من اعضائها استضافت اليوم الاحد، وفد البنك الدولي لمتابعة القروض الخاصة بالمشاريع الممولة من قبل البنك ضمن قانون الموازنة العامة الاتحادية للعام 2023، والية اتمتة النظام المالي في البلد".

ورحبت اللجنة، "بوفد البنك الدولي مثمنة دور البنك الدولي في دعم الحكومة العراقية لتمويل ابواب الانفاق بالقروض اللازمة لتنفيذ المشاريع حسب وحدات الانفاق، والتعاون المشترك بين الجانبين".

وبحثت اللجنة، "ايجاد الحلول المناسبة لتنفيذ المشاريع التي تم التوقيع عليها مع البنك الدولي وكيفية تمويل وحدات الانفاق، اضافة الى اعادة النظر للاسراع في تنفيذ المشاريع في عموم العراق، فضلا عن ضرورة تعظيم الايرادات من خلال التحول من النظام الورقي الى النظام الالكتروني".

واستمعت اللجنة، الى "وفد البنك الدولي بشأن زيارته الى وزارة المالية المتعلقة بتمويل المشاريع لوحدات الانفاق وصرف القروض بشأنها، فضلا عن اطلاعه على رؤية وزارة المالية حول اكمال النقاط المتفق عليها وفقا للرؤية الجديدة للوزارة، حيث بين الوفد بوجود الارضية المناسبة لتحقيق خطوات تنفيذ المشاريع، مؤكدا التزامه الكامل لتقديم الدعم والمساعدة لاتمتة الادارة المالية العامة في العراق وتحقيق التقدم".

وناقشت، مع "البنك الدولي امكانية الاستفادة من خلال تقديم المساعدة في اعداد نظام مالي متكامل مشروع  (ifms)، وتقديم موازنة كاملة واعداد تقارير الحسابات الختامية لمشروع الموازنة".

واكدت اللجنة، "تطلعها للتحول من النظام الورقي الى النظام الالكتروني لاحداث تقدم في التعاملات المالية الحديثة واعداد مشروع متكامل بهذا الخصوص".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟