مسعود بارزاني: إجراء انتخابات الإقليم هذا العام حتى لا يتم التشكيك بشرعية كردستان
2023/03/18
 
1489

بغداد/ المورد نيوز

 

أكد رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، اليوم السبت، أن إجراء انتخابات الإقليم هذا العام هدفه عدم التشكيك بشرعية كردستان.

وذكر بيان لمكتب رئيس الحزب الديمقراطي، أن "مسعود بارزاني استضاف اليوم السبت عدداً من السفراء والقنصل وممثلي الدول والمنظمات الدولية وقوى الحلفاء في العراق وإقليم كردستان وأعد وجبة غداء لهم.

وسلط بارزاني، "الضوء خلال كلمته على الوضع السياسي والعلاقات بين الحكومة الاتحادية للعراق واقليم كردستان وتوفير فرصة جيدة لحل المشاكل في العراق ووصاية لحل المشاكل بالتفاهم والاعتماد على الدستور وعلى أساس تلك الاتفاقات يجب حلها الذي يربط بين الأطراف الرسمية لتحالف إدارة الدولة". 

وأشار بارزاني، إلى "العملية السياسية الداخلية لكردستان وأصر على أنه حتى لا يتم تشكيك الشرعية في الإقليم يجب إجراء الانتخابات هذا العام، مؤكداص أنه "سيكون هناك تعاون وتعاون جيد بين الفرق الدولية والأطراف ذات العلاقة في الاقليم للتحضير للانتخابات في الاقليم بخصوص حقوق المكونات في الانتخابات".

واضاف، انه "يجب عدم التدخل في حقوق الجماعات وانه سيتم وضع وصية وخطة محددة على مكونات اقليم كردستان يجب احترام إرادة الطوائف الدينية والعرقية في كردستان وقبول منظمات الأمم المتحدة وأي نظام للمشاركة في الجماعات".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟