رشيد وبارزاني يؤكدان على ضرورة تكاتف الجهود للحفاظ على استقرار البلد وسيادته
2022/11/22
 
2033

بغداد/ المورد نيوز

اكد رئيسا الجمهورية عبد اللطيف رشيد وإقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الثلاثاء، على ضرورة تكاتف الجهود للحفاظ على استقرار البلد وسيادته. 

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، ان "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم الثلاثاء في قصر بغداد، رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني والوفد المرافق له".

وتابع البيان، "في مستهل اللقاء، تم بحث قضية النازحين والظروف المعيشية الصعبة التي يعانون منها في مخيمات النزوح، والاتفاق على ضرورة العمل المشترك لتحسين أوضاعهم المعيشية، وبذل الجهود المشتركة لضمان عودة آمنة ومستقرة لجميع النازحين إلى منازلهم ومدنهم".

واضاف، "كما جرى، بحث تطورات الأوضاع الأمنية والسياسية والاقتصادية، ودعم خطوات الحكومة الاتحادية في تنفيذ برنامجها الذي يهدف إلى تلبية حاجة المواطنين لتحسين الظروف المعيشية والخدمية".

واشار البيان، "تمت مناقشة العلاقات مع دول الجوار والتي يجب أن تبنى على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، والتأكيد على تكاتف الجهود للحفاظ على استقرار العراق وسيادته".

ولفت البيان، "فيما يتعلق بجهود مكافحة الإرهاب والتصدي لعصابات داعش جرى التأكيد على أهمية التنسيق والتعاون المشترك بين جميع القوى الأمنية للقضاء على بؤر الإرهاب وتجفيف منابعه وبما يحفظ حياة المواطنين، ويحمي ممتلكاتهم وحقوقهم الإنسانية".

وبشأن الملفات العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، أكّد "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد ورئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ضرورة اعتماد الحوار البنّاء والإسراع بإقرار القوانين المعلّقة في مجلس النواب العراقي والوصول إلى حلول وفق الدستور والقانون تحقق العدالة الاجتماعية والمساواة بين جميع مكونات الشعب وتلبّي احتياجاتهم".



الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟