النزاهة البرلمانية تحدد موعد إعلان التقرير الخاص بـ(سرقة القرن) والسوداني يوجه بهذا الأمر
2022/11/22
 
1766

بغداد/ المورد نيوز

أعلنت لجنة النزاهة النيابية، اليوم الثلاثاء، عن قرب الإعلان عن التقرير الخاص بـ"سرقة القرن"، فيما أصدر رئيس الوزراء محمد شياع السوداني توجيهاً بشأن التحقيق في القضية.

وقال عضو اللجنة رعد الدهلكي، بحسب الوكالة الرسمية، إن "لجنة النزاهة شكلت لجنة فرعية لمتابعة ما يسمى بسرقة القرن، للكشف عن الأموال التي سرقت"، مبيناً أن "اللجنة مستمرة في استضافة المسؤولين ومدراء المؤسسات المعنية التي لها صلة بالقضية".

وأضاف أن "الاستضافات التي تجريها اللجنة بشكل يومي، وستتم قراءة التقرير الخاص بالقضية أمام مجلس النواب خلال الأيام المقبلة ويحال الى الحكومة"، مشيراً الى أن "التقرير فيه الكثير من الملابسات والتوضيح للرأي العام ومصير الأموال وكيف تمت سرقتها".

وتابع أن "هناك تعاوناً كبيراً بين الحكومة ومجلس النواب ولجنة النزاهة مع استمرار التواصل مع رئيس مجلس الوزراء"، مبيناً أن "رئيس الوزراء وجه الجهات التنفيذية بالتعاون مع لجنة النزاهة لإيصال كل ما تحتاجها بشأن القضية".

وأعلن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في وقت سابق، متابعته الشخصية للتحقيقات الجارية حول قضية سرقة أموال الأمانات الضريبية، فيما قرر نقل مدير عام التحقيقات في هيئة النزاهة إلى خارج الهيئة، لثبوت تقصيره في إجراءات الهيئة المتعلقة بالملف.

وأصدر القضاء قراراً بتوقيف أربعة متهمين بسرقة الأمانات الضريبية، كما أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، عن تنفيذ مذكرة إلقاء القبض الصادرة بحق المتهم الرئيس في قضية الأمانات الضريبية المودعة في فروع مصرف الرافدين.


الاستبيان