الكهرباء تقول إنها حققت إنتاجاً غير مسبوق بالطاقة
2022/09/18
 
325

بغداد/ المورد نيوز

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الأحد، تسجيل إنتاج غير مسبوق بالطاقة الكهربائية يفوق الـ 24047 ميكا واط.

وذكر بيان للوزارة أن "ملاكاتها الوطنية حققت وبإشراف مباشر من وزير الكهرباء عادل كريم، إنتاجا غير مسبوق لمنظومة الطاقة الكهربائية وصل لـ 24047 ميكا واط وهو أعلى حمل إنتاج تصل إليه المنظومة منذ تأسيسها، وأن هناك استقرارا عاليا وملحوظا لتجهيز المواطنين بالكهرباء"..

وأضافت الوزارة وفقا لبيانها، "عملنا بجد وبدأنا نقطف ثمار جهود ملاكاتنا العاملة والتي عملت ليل نهار، رغم تحدياتٍ أمنية واقتصادية ومالية، وانحسار وارتفاع اطلاقات غاز وطني ومورد، ورغم جائحة صحية كان فيها ابطال وزارة الصحة خط الصد الاول، وكانت ملاكاتنا (خط الخدمات الاول)، لإدامة زخم العمل وخدمة المواطنين".

وتابع أن "هناك غرفة عمليات دائمة الانعقاد لم تغادر اجتماعاتها طيلة شهور، وبإشراف مباشر ومتابعات وجولات ميدانية من وزير الكهرباء والملاكات المتقدمة، وتنسيق عال مع الحكومة المركزية، ودعم كبير من رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، يواصل مجاهدو وابطال وزارة الكهرباء عملهم على زيادة الانتاج وإدخال الخطوط الناقلة لتحقيق اتاحات كافية لم تتحقق من قبل، وتأهيل لقطاع التوزيع وزيادة عديد المحطات التحويلية الثابتة والمتنقلة".

وأشارت إلى أن "اليوم حققت أعلى انتاجا للمنظومة الكهربائية العراقية منذ تاريخ تأسيسها، وباستقرار عال"، مبينا أنه "في حال توفر الموازنات لمضينا بتنفيذ السقف القصير من خطة الوزارة خلال عام واحد، والتي كانت تسير بزيادة واضافة سبعة الاف ميكا واط جديدة".

ولفتت إلى أن "من المؤمل في (الايام القريبة) تحقيق زيادة اعلى بالانتاج عبر ادخال عدد من المحطات والوحدات الانتاجية لتكون اكثر من 1000 ميكا واط جديدة اخرى، من خلال اضافة محطة صلاح الدين الحرارية، والرميلة المركبة،وميسان المركبة،وشط البصرة".

وأكدت المضي بخططها لادخال الدورات المركبة، ومنظومات التبريد،بجميع المحطات الغازية، اضافة للمضي بمشاريع محطات الطاقة الشمسية ،وتدوير النفايات، ومشاريع الربط الكهربائي والتي ستحقق وثوقية عالية واستقرارية كبيرة للشبكة الكهربائية".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟