خشان: تغيير النظام السياسي ممكن ووسائل تحقيقه لا تُعد ولا تُحصى
2022/08/03
 
412

بغداد/ 

رأى النائب المستقل، باسم خشان، اليوم الاربعاء، ان تغيير النظام السياسي في العراق ممكن، مؤكدا ان هناك وسائل لتحقيقه لا تعد ولا تحصى.

وكتب خشان في تدوينه عبر فيس بوك، قائلا إن "مطاردة أهداف مستحيلة، أو في أحسن الاحوال صعبة وتستغرق عقود، يعطل،أو في أحسن الظروف، يؤجل تحقيق الممكن الذي يحقق مصالح الشعب"، مبينا ان "مطلب تغيير الدستور، وحتى تعديله من هذا النوع من الأهداف، وتلك هي الحقيقة العارية التي تتعارض مع الأوهام السائدة التي يروج لها من لا يجرؤون على مخالفة الرأي السائد الثابت خطأه، ومن يحبون ركوب الأمواج".

واضاف ان "ما قلت يوما إنني كنت أريد أن أخبركم، بل قلت وأقول إنني اخبرتكم، وهذا موقفي من الانزلاق الى مطالب تدغدغ مشاعر الناس لكن ليس الى تطبيقها سبيل، وموقفي هذا ليس وليد اليوم، وأتمنى أن يدرك الرفاق والاصدقاء والخصوم إن هذا الطريق مسدود قبل فوات الآوان".

وتابع خشان ان "تغيير النظام السياسي مطلب ممكن، والوسائل الى تحقيقه لا تعد ولا تحصى، وكل الاحزاب التي ساهمت في خراب البلد في أضعف حالاتها، كل قوى الإطار وحتى التيار، وهذا يسهل تحقيقه، ولذا اتمنى أن تختصر المطالب بهذا المطلب العام، وأن لا يشتتها مطلب تغيير الدستور أو تعديله، فنكون كمن يأكل نفسه!".

الاستبيان
هل ترى امكانية تشكيل حكومة جديدة من قبل الاطار التنسيقي؟