رئيس لجنة الأخوة الأردنيَّة – العراقيَّة يدعو الى تعزيز الشراكة الاقتصاديَّة بين البلدين
2022/06/28
 
1278

بغداد/ المورد نيوز

التقى سفير جُمهوريَّة العراق في عمان حيدر العذاري، اليوم الثلاثاء، رئيس وأعضاء لجنة الأخوة الأردنيَّة – العراقيَّة في مجلس الأعيان الأردنيّ، لبحث العلاقات الثنائيَّة بين البلدين الشقيقين.
وأشاد العذاري خلال اللقاء الذي عُقد في مقر مجلس الأعيان،  بحسب بيان وزارة الخارجية "بمُستوى العلاقات بين البلدين"، مُشيراً إلى أنَّ "التنسيق والشراكة السياسيَّة على أعلى مُستوى في الآونة الأخيرة، وأنَّ الطموح أنَّ ترتقي العلاقات والتعاون الاقتصاديّ إلى هذا المُستوى أيضاً، بما يخدم مصالح الجانبين".
واضاف أنَّ "الحكومة العراقيَّة حريصة على بناء أفضل العلاقات مع دول الجوار بما يحقق الأمن والاستقرار والازدهار في المنقطة عموماً، وأنَّ العلاقات العراقيَّة – الأردنيَّة تمتد إلى نحو 100 عام ما توفر أرضيَّة صلبة لمزيد من الشراكات في المجالات كافة".
من جانبه، رحب رئيس لجنة الأخوة الأردنيَّة – العراقيَّة نايف القاضي "بالسفير"، مُؤكَّداً على "مواقف المملكة الأردنيَّة الهاشميَّة الداعمة لأمن واستقرار العراق"، مُشيراً إلى أنَّ "قوة العراق هي مصدر قوة للأردن ولجميع الدول العربيَّة".
ودعا إلى "العمل على تعزيز الشراكة الاقتصاديَّة بين البلدين الشقيقين والمضيّ قدماً في تنفيذ المشاريع الاستراتيجيَّة لا سيما أنبوب نفط البصرة – العقبة والربط الكهربائيّ وغيره".

الاستبيان
هل ترى امكانية تشكيل حكومة جديدة من قبل الاطار التنسيقي؟