الاتحادية: القبض على (6) متهمين وفق مواد قانونية مختلفة في محافظتين
2022/06/23
 
4637

بغداد / المورد نيوز

 

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، اليوم الخميس، عن القاء القبض على (6) متهمين وفق مواد قانونية مختلفة في محافظتي بغداد وكركوك بينهم متهمَين بالإرهاب.

وذكرت القيادة في بيان، تلقتهُ "المورد نيوز" ان قطعات الشرطة الاتحادية وضمن قواطع مسؤوليتها في بغداد والمحافظات تواصل تنفيذ عملياتها الاستباقية والنوعية بالاشتراك مع مفارز الجهد الاستخباري التابع لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية تمكنت خلالها من القاء القبض على المتهمين والمطلوبين للقضاء لينالوا جزاءهم العادل.

الى ذلك تمكنت قوة من اللواء الآلي الثالث الفرقة الآلية بالاشتراك مع مفارز استخبارات اللواء من إلقاء القبض على اثنين من المطلوبين وفق المادة (1/4 ارهاب) في قرية خربة عزيز بكركوك.

فيما تمكنت قوة من الفوج الثالث اللواء السادس من نصب كمين محكم في منطقة "حي الجهاد" ببغداد من القاء القبض على متهم مطلوب وفق قضايا الابتزاز والتجاوز على املاك عامة مع عجله نوع كيا بنكو،

وفي السياق ذاته وضمن قاطع عمليات الفرقة الثالثة في قضاء الحويجة بكركوك تم اجراء ممارسة أمنية من قبل الفوج الثاني اللواء العاشر بالاشتراك مع شعبة استخبارات اللواء في سيطرة حياش تم خلالها القاء القبض على اثنين من المطلوبين وفق المادة (٤٥٦ نصب واحتيال).

وعلى صعيدٍ متصل تمكنت قوة من اللواء الثاني عشر من إلقاء القبض على متهم في قرية الخزيفي/ الحويجة صادرة بحقه مذكرة قبض من محكمة تحقيق كركوك وفق المادة (٢٤٨ تضليل القضاء)،

واضاف البيان، انه تم إحالة جميع المتهمين اصوليا إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات التحقيقية والقانونية بحقهم.

وضمن عمليات التفتيش عن الأسلحة غير المرخصة شرعت قوة من الفوج الثالث اللواء السابع بالاشتراك مع مفرزه من استخبارات الفوج ومفرزة من استخبارات وأمن بغداد ومفرزه من الأمن الوطني بواجب تفتيش ضمن منطقة السيدية ببغداد تم خلالها ضبط مسدس مع مخزني بندقية ومسدس وجعبة تم التعامل معها اصولياً.

الاستبيان
هل ترى امكانية تشكيل حكومة جديدة من قبل الاطار التنسيقي؟