تفاصيل اجتماع الكاظمي في محافظة النجف.. تعرف عليها
2022/01/12
 
246

بغداد / المورد نيوز

 

وجه رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الاربعاء، بمتابعة عدد من المشاريع الخدمية في محافظة النجف.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، ان “أهمّ ما تحدّث به رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي خلال اجتماعه الموسّع مع الدوائر الخدمية بمحافظة النجف الأشرف، تأكيده على الإسراع في تحديد معالم البلدية القديمة في النجف الأشرف، والاهتمام بالمناطق الأثرية الأخرى في المحافظة؛ كونها جزءاً من هوية النجف التأريخية، فهي مدينة العلم والعلماء والمراجع الكرام”.

ووجه الكاظمي “بالمباشرة في وضع آلية مناسبة للتجديد الحضري لمحافظة النجف الأشرف والمدينة القديمة، الذي توقف تنفيذه منذ عام 2010، والإسراع باختيار شركة استشارية عالمية لتدقيق البيانات والدراسات، وتقديم التوصيات بشأنها، على أن يقوم البنك المركزي بتوفير المبالغ المخصصة للتنفيذ، وتشكيل لجنة تتألف من وزيرة الإعمار والإسكان والبلديات، وعدد من المستشارين؛ لوضع آلية للتنفيذ”.

واضاف “يجب أن نستفيد من تجارب الدول الناجحة في مجال التطوير العمراني، إذ صُرفت المليارات ولم يتحقق ما يطمح له المواطنون، وعلى الجميع أن يتعلموا كيفية تقديم افضل خدمة للمواطن”.

وتابع البيان انه “سيتم عرض أهمّ الموضوعات التي تخصّ محافظة النجف الأشرف في جلسة مجلس الوزراء القادمة، واتخاذ القرارات بشأنها”، مؤكدا “موافقتنا على زيادة حصة محافظة النجف الأشرف من الوقود”.

 

 

 

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟