في 2021.. دار مزادات كريستيز تحقق مبيعات بـ 7.1 مليار دولار
2021/12/31
 
52

متابعة – المورد نيوز

حققت دار كريستيز البريطانية للمزادات نحو 7.1 مليار دولار إجمالي المبيعات خلال عام 2021.
وأظهرت نتائج الدار خلال العام الجاري، تم اعلانها اليوم الجمعة، نمواً قوياً زاد على 54% مقارنة بعام 2020، وزاد بنسبة 22% مقارنة بعام 2019، كما حققت الدار أعلى إجمالي مبيعات في آخر5 سنوات، وعادت المبيعات إلى مستويات فاقت ما قبل الجائحة، حسب موقع sapper  the art new ، وبلغ إجمالي المزادات (المباشرة وعبر الإنترنت) نحو 5.4 مليار دولار، فيما بلغت المبيعات الخاصة نحو 1.7 مليار دولار.
واستمرارًا لنمط السنوات السابقة، ساهم العملاء في كل منطقة رئيسية بما يقرب من ثلث إجمالي قيمة المبيعات، حيث حققت الأمريكيتان 35%، وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا 34%، وآسيا 31 %.
وأكد جيوم شيروتي الرئيس التنفيذي لدار كريستيز للمزادات، نجاح الدار خلال عام 2021 بتحقيق نتائج طيّبة بالمزادات وفعاليات المبيعات الخاصة التي أقامتها، وحققت طفرة في أشكال وفئات جديدة من المبيعات، لا سيما الرموز غير القابلة للاستبدال، المعروفة اختصاراً باسم "NFTs"، موضحاً أنها وحدات بيانات فريدة وغير قابلة للاستبدال مخزنة في سجلات رقمية آمنة من سلسلة الكتل"البلوك تشين".
وأعرب المسؤول عن سعادته بالإنجازات التي حققتها دار المزادات العالمية خلال العام المنتهي، واصفاً تلك الإنجازات بالاستثنائية. وأضاف:"عرضنا في مزاداتنا أعمالاً لفنانين ناشئين ومغمورين، واستطعنا الوصول إلى جمهور جديد من العملاء الشباب، كما أحرزنا تقدماً كبيراً في أولويات أخرى عبر استثمارات مهمة في آسيا". 
الاستبيان
من هو أفضل رئيس وزراء بعد 2003؟