موسكو تحذر من تحشيد اوكرانيا نصف قواتها القتالية قرب دونباس
2021/12/01
 
3712

متابعة / المورد نيوز

 

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن كييف أرسلت 125 ألف جندي إلى منطقة الصراع في "دونباس"، وهو ما يمثل نصف قواتها القتالية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بتصريحات صحفية، اليوم الأربعاء أن "الجيش الأوكراني يحشد قواته وينشر المعدات الثقيلة والأفراد، وبحسب بعض التقارير يبلغ عدد القوات الأوكرانية في منطقة الصراع نحو 125 ألف شخص، وهو نصف عدد القوات المسلحة لأوكرانيا".

واعربت زاخاروفا عن "قلق بلادها من رفض كييف الفعلي للتسوية السلمية لهذه القضية"، مضيفة أن "الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي قدم للبرلمان مشروع قانون ينص على إمكانية تواجد قوات أجنبية في بلاده في عام 2022، وهذا يتعارض بشكل مباشر مع اتفاقيات مينسك".

وتعليقا على مزاعم كييف حول هجوم عسكري روسي وشيك على أوكرانيا، قالت زاخاروفا، إن "هذه المزاعم هي مجرد نوبات هيستيريا ومناورة لصرف الانتباه عن العمليات العسكرية الأوكرانية فيما بعد".

ودعت المتحدثة باسم الخارجية الروسية دول حلف "الناتو" إلى وقف الاستفزازات وتشجيع الخطط العسكرية لنظام كييف وبذل كل جهد لحث كييف على إقامة حوار مباشر مع دونيتسك ولوهانسك من أجل إيجاد حل سلمي مستدام للنزاع الأوكراني الداخلي وفقا لمجموعة من الإجراءات، التي نص عليها مجلس الأمن الدولي، والذي أدرج اتفاقيات مينسك في قراراته.

الاستبيان
من هو أفضل رئيس وزراء بعد 2003؟