البيت الابيض: بايدن يعتزم الترشح لإعادة انتخابه عام 2024
2021/11/23
 
150

متابعة / المورد نيوز

 

اكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يعتزم الترشح لولاية ثانية في عام 2024.

وقالت ساكي خلال مؤتمر صحفي على متن طائرة الرئاسة، ردا على سؤال عما إذا كان بايدن سيرشح نفسه لإعادة انتخابه في عام 2024: "إن هذه نيته".

وعانى بايدن (79 عاما) من معدلات تأييد منخفضة في الأشهر الأخيرة جراء بعض القرارات، مما دفع بعض الديمقراطيين إلى التساؤل عما إذا كان قد لا يسعى إلى فترة ولاية أخرى مدتها أربع سنوات.

وكانت تقارير أمريكية كشفت السبت الماضي، أن بايدن، أخبر حلفاءه أنه يعتزم الترشح لإعادة انتخابه في ‏انتخابات عام 2024، رغم المخاوف من عمره وانخفاض معدل تأييده.‏

وأكد أحد المتبرعين للحزب الديمقراطي الأمريكي، باري غودمان،أنه يأمل أن يترشح الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في انتخابات 2024، وذلك لأن "أي ديمقراطي قادر على هزيمته".

وتابع غودمان الذي خدم في اللجنة المالية لجو بايدن لحملته لعام 2020: "في نهاية المطاف، لن يقوم الناس باختيار الطاغية في السلطة مرة أخرى".

وأتم جو بايدن عامه الـ 79 عاما، وأكد طبيبه في أعقاب فحص طبي روتيني خضع له، الجمعة الماضية، أنه "يتمتع بصحة جيدة ونشط" و"لائق لتنفيذ مهام الرئاسة بنجاح".

ولم يعلن دونالد ترامب (75 عاما) رسميا، حتى الآن، عن خوضه سباق الترشح للرئاسة في عام 2024، رغم تلميحه إلى ذلك في أكثر من مناسبة.

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟