وزير الخارجية يؤكد أهميّة رفع قيود السفر بين مواطنيّ العراق والبوسنة
2021/10/12
 
67

بغداد/المورد نيوز

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، أهمية توسيع العلاقات مع البوسنة، فيما أشار إلى ضرورة رفع قيود السفر بين مواطنيّ العراق والبوسنة.
وذكرت وزارة الخارجية في بيان، أن "وزير الخارجية التقى رئيس المجلس الرئاسيّ البوسنيّ على هامش مُشاركته في اجتماع مجموعة دول حركة عدم الانحياز، والاحتفال بالذكرى 60 لعقد المُؤتمر الأول للحركة"، مبينا أنه "جرى خلال اللقاء بحث سُبُل تطوير العلاقات الثنائيَّة بين البلدين في مُختلف المجالات".
وأضاف، أن "حسين رحب بخطوة حكومة البوسنة لإعادة تأسيس العلاقات السياسيّة بين البلدين، وفتح آفاق أرحب للتعاون الثنائيّ بين الجانبين"، لافتا الى أن الجانبين "تطرقا إلى سير العمليّة الانتخابيّة ونجاحها التي جرت في العراق في 10 تشرين الأول وبمُراقبة دوليَّة".
وأشار وزير الخارجية، وفقا للبيان إلى أهميّة "تبادل الزيارات بين المسؤولين في مُختلف القطاعات لمعرفة الاحتياجات وإبرام الاتفاقات بمُوجبها"، مؤكدا أهميّة "إبرام اتفاقات لمنح التسهيلات ورفع قيود السفر بين مواطنيّ البلدين".
من جانبه أكَّد رئيس المجلس الرئاسيّ البوسنيّ "استعداد وجاهزيّة حكومته لتطوير العلاقات الثنائيَّة والسياسيَّة بين البلدين، ومُساهمة الشركات البوسنيّة في إعادة الاعمار والمشاريع المُتعددة في العراق".

الاستبيان
من هو أفضل رئيس وزراء بعد 2003؟