اتهامات لشرطة الكابيتول بعدم مشاركة تقرير استخباراتي مهم قبل اقتحام الكونغرس
2021/10/12
 
164

متابعة – المورد نيوز

اتهم مسئول رفيع المستوى في شرطة الكابيتول الأمريكي، اثنين من كبار مسؤولي القسم بالفشل في مشاركة معلومات استخباراتية حيوية بالأيام التي سبقت أحداث اقتحام الكونغرس، مما أعاق الاستجابة للهجوم.
وفي خطاب إلى الكونجرس، زعم المسئول السابق أن مساعد رئيس شرطة الكابيتول يوجاناتدا بيتمان ومساعد رئيس الشرطة بالوكالة شون جالاجر قد تلقيا تقريرا استخباراتيا في 21 كانون الاول الماضي والذي كان به تحذيرات محددة ومعلومات عن أحداث شغب محتملة، مشابها لتقرير قدمه الأف بي آي  للقسم في الخامس من كانون الثاني الماضي.
وفي الخطاب الذي جاء في 16 صفحة، والمؤرخ بـ 28 أيلول الماضي، فإن المسئول السابق يزعم أن بيتمان وجالاجر تعمدا عدم مشاركة التقرير الاستخباراتي أبدا مع مسؤولي القسم أو استخدامه لتحديث التقييمات الأمنية التى يتم تقديمها لضباط شرطة الكابيتول.
وكانت مشاركة المعلومات، التي يزعم المسؤول أنها كان من الممكن أن تغير نموج هذا اليوم، ستقدم التوثيق المطلوب لدعم تأمين الحرس الوطني والقوة البشرية الأخرى المتحالفة استعداد للسادس من كانون الثاني الماضي.
وكانت أيضا ستقدم المعلومات الاستخباراتية المطلوبة للحصول على الأسلحة والعتاد الثقيلة.
وكان حشدا من أنصار ترامب قد اقتحموا مبنى الكابيتول لمحاولة وقف تأكيد نتائج المجمع الانتخابي بفوز جو بايدن.
وفي الهجوم الأسوأ على رمز الديمقراطية الأمريكية منذ الحرب الأهلية الأمريكية، مات أربعة أشخاص وضابط تعرض للرش بمادة كيماوية قوية.
وأصيب نحو 140 شخص من فرق إنفاذ القانون مع مهاجمة الحشد لهم  بمضارب البيسبول وبنادق الصعق ورشاش رذاذ الفلفل.
الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟