المسعودي ينفي انسحاب الصدريين من العملية السياسية
2021/09/14
 
2293

بغداد/المورد نيوز

نفى رياض المسعودي النائب عن تحالف "سائرون" المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، الأنباء التي تم تداولها مؤخرا حول احتمالية انسحاب الصدريين من العملية السياسية في العراق.

وأوضح المسعودي في تصريح، إن "الكتلة الصدرية مستمرة في عملها السياسي وتمضي في استعداداتها للمشاركة في الانتخابات المقبلة، وحتى اللحظة لا يوجد أي مؤشر لانسحابنا ويبقى القرار رهن بسماحة مقتدى الصدر"

واضاف أن "ما يروج له البعض إزاء احتمالية انسحابنا مجرد رؤى شخصية تعبر عن شخوصها وليس عن منهج وبرنامج كتلة مهمة مثل التيار الصدري".

المسعودي رأى أيضا بأن "التيار الصدر تيار مهم يعد حجر الزاوية المهم في بناء العملية السياسية ومن دونه قد تعم الفوضى سياسيا وقد يصار للعودة الى المربع الاول بكل ما يحمله من توصيفات"، حسب تعبيره.

كما أشار النائب عن "سائرون"، إن "كل متغير سياسي حتما سيكون بعد إعلان نتائج الانتخابات فلا مصلحة تذكر لاي كتلة أو طرف سياسي في استمرار التقاطعات السياسية او الحزبية الآن فما يهمنا هو الخروج بالبلاد الى بر الامان من خلال نتائج صناديق الاقتراع".

وانتشرت أنباء خلال المدة القليلة الماضية تزعم وجود احتمالية انسحاب التيار الصدري من العملية السياسية برمتها بعد الحديث عن تضاؤل حظوظه في الحصول على المقاعد البرلمانية التي يسعى إليها في الانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها الشهر المقبل، والتي تمكنه من تسمية رئيس الحكومة العراقية المقبلة من قبله بأريحية.

الاستبيان
من هو أفضل رئيس وزراء بعد 2003؟