نائب عن سائرون يوّضح حقيقة (تكليف) غايب العميري بمنصب وزير الصحة
2021/05/08
 
512

بغداد/المورد نيوز

نفى النائب عن تحالف سائرون، سلمان الغريباوي، السبت، أنباء تكليف رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، أحد نواب التحالف لمنصب وزارة الصحة، بعد استقالة حسن التميمي.

وقال الغريباوي‏، إن "الانباء، التي تتحدث عن نية مصطفى الكاظمي تكليف النائب عن سائرون غايب العميري بمنصب وزير الصحة غير دقيقة ولا صحة لها على الاطلاق".

وأشار إلى "عدم وجود توجيه لاستلام نواب سائرون أي منصب تنفيذي في الحكومة".وأكد أن "تحالف سائرون خول رئيس الوزراء باختيار أي شخصية مستقلة وسيكون من الداعمين لها، لكن حتى الان لم يتم تكليف أي شخصية لهذه المهمة"، مستعبدا أن "يكون الوزير الجديد من تحالف سائرون".

وفي وقت سابق من اليوم، ترددت أنباء عن سعي رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، ترشيح النائب عن سائرون غايب العميري لمنصب وزارة الصحة، دون أن يكون هناك تعليق رسمي من الطرفين.

ووافق رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الثلاثاء (4 أيار 2021 ) على طلب الاستقالة التي قدمها وزير الصحة والبيئة حسن التميمي من منصبه بعد صدور التقرير الخاص بلجنة التحقيق المشكلة على خلفية حادثة مستشفى ابن الخطيب، التي أودت بحياة نحو 90 شخصا وإصابة أكثر من 110 آخرين الشهر الماضي.

الاستبيان
برأيك اي الوزراء أدناه افضل أداء في حكومة الكاظمي