إنستغرام يحذر مستخدميه من رسائل احتيال تسعى لسرقة حساباتهم
2021/04/03
 
172

متابعة/ المورد نيوز

وجه تطبيق إنستغرام، تحذيرات إلى المستخدمين من عملية احتيال جديدة يتم تداولها، والتي تحاول سرقة تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك عن طريق تزوير "انتهاك حقوق الطبع والنشر".

وأضاف التطبيق الاشهر، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم السبت، أنه "على الرغم من أن الرسالة تبدو وكأنها من مركز مساعدة حقوق الطبع والنشر في إنستغرام،  إلا أنه لم يرسل شيئا، ونصح المستخدمين بعدم الضغط أو الرد على أي روابط في الرسائل".

ولفت إنستغرام إلى أن "هناك عملية احتيال أخرى تطال مستخدمي منصة تويتر"، مبينا ان "رسالة الاحتيال تنص على ما يلي: (تم اكتشاف انتهاك لحقوق الطبع والنشر في منشور على حسابك، إذا كنت تعتقد أن انتهاك حقوق الطبع والنشر خطأ، فيجب عليك تقديم ملاحظات، لكن خلاف ذلك، سيتم إغلاق حسابك في غضون 24 ساعة)، ثم تطالب الرسالة المستخدمين بالضغط فوق رابط تقديم ملاحظات".

واوضح انه إذا" ضغطت على الرابط دون قصد، فسيُطلب منك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك، مما يتيح للمحتالين الوصول إلى بياناتك الشخصية".

وأكد إنستغرام، أنه "لن يرسل رسائل مباشرة لمستخدميه بشأن قضايا حقوق النشر، أو يطلب منك أيًا من بياناتك الشخصية مثل كلمات المرور وما إلى ذلك".

كما حذر تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي المستخدمين من توخي الحذر من أي رسائل بريد إلكتروني يبدو أنها من إنستغرام.

هذا ويمكنك التحقق من البريد الإلكتروني، من خلال فتح تطبيق إنستغرام، والضغط فوق الإعدادات> الأمان> رسائل البريد الإلكتروني من إنستغرام.

ستتمكن بعد ذلك من رؤية أي رسائل بريد إلكتروني متعلقة بالأمان وتسجيل الدخول مرسلة من إنستغرام في آخر 14 يومًا، وينصح إنستغرام أيضًا بتشغيل المصادقة الثنائية لتعزيز أمان حسابك.

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟