التميمي يدعو المواطنين للتعاون ويؤكد: الوضع الصحي تحت السيطرة لغاية الآن
2020/11/22
 
441

بغداد/ المورد نيوز

أكد وزارة الصحة والبيئة، حسن التميمي، اليوم الأحد، ان الوضع الصحي تحت السيطرة لغاية الآن، داعيا المواطنين الى التعاون مع الكوادر الصحية.

وقال التميمي في تصريح صحفي، ان "الوضع الصحي بشكل عام تحت السيطرة لغاية الآن، وجهود الوزارة مستنفرة ومستمرة منذ أشهر"، مبينا ان "هناك طفرة نوعيَّة في القدرات التشخيصيّة والعلاجيَّة، إذ تمكنا من تحقيق نسب شفاء عالية على المستوى العالمي وتقليل أعداد الوفيات بين المصابين بجائحة كورونا الى حدٍ بعيد، ولا يزال العمل مستمراً".

واضاف "اننا نحتاج الى تعاون المواطنين معنا، والالتزام الحقيقي بتوجيهات الوزارة".

وبشأن امكانية فرض حظر للتجوال، اوضح التميمي ان "هناك إجراءات حسب المستجدات وقرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية وقرارات اللجان الصحية والاستشارية المرتبطة بوزارة الصحة"، موضحا ان "القرار النهائي يكون للجنة العليا وحسب ما يستجد في الواقع للبلاد".

وعن التعاقدات العراقيَّة مع شركات إنتاج اللقاحات العالميَّة، لفت التميمي الى ان "وزارة الصحة متواصلة مع كلِّ الشركات، وكلِّ الدول التي ترعى تجارب تطوير اللقاحات وتنتظر إقرارها من قبل التحالف الدولي للقاحات"، موضحا ان "اللجنة المختصة في الوزارة أعلنت تهيئة كل الخطوات والمتطلبات المالية واللوجستية وحسب المعايير المعتمدة عالمياً".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟