الساري: الورقة البيضاء لن تطرح للتصويت على البرلمان
2020/10/17
 
697

بغداد/ المورد نيوز

كشف عضو اللجنة المالية النيابية، فالح الساري، ان الورقة البيضاء التي وصلت الى مجلس النواب الاسبوع الماضية سوف لن يتم طرحه للتصويت على مجلس النواب.

وقال الساري في بيان، ان" الورقة البيضاء لاتحتاج تصويت مجلس النواب اطلاقا، وهذا ماتم الاتفاق عليه ان تناقش مع اللجنة المالية باعتبارها هي من تمثل البرلمان".
واوضح رئيس كتلة الحكمة النيابية، ان" اللجنة المالية سوف تقوم بتقديم مقترحات لتنضيجها ويقع على عاتق مجلس الوزراء بعد ذلك التنفيذ".
ووصلت الى مجلس النواب، في الـ13 من تشرين الاول الجاري الورقة الاصلاحية {الورقة البيضاء} التي أعلن عنها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.
فيما اقر مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية، الثلاثاء الماضي، الورقة البيضاء للإصلاح الإقتصادي والمالي، مع الأخذ بعين الإهتمام رأي الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وملاحظات أعضاء مجلس الوزراء. 
من جانبه بين مقرر اللجنة أحمد الصفار في تصريح صحفي، ان اللجنة ناقشت الورقة البيضاء وستكون هناك جلسة مع وزارتي المالية والتخطيط للتوصل الى حلول موحدة للخروج من الأزمة المالية الحالية.
واشار، ان هذه الورقة تشمل خمس مراحل، وتهدف لإعادة هيكلة القطاع المالي والاقتصادي في العراق، إذ تركز المرحلة الأولى على تحقيق الاستقرار المالي والخروج من الأزمة الحالية من خلال ترشيد النفقات وتعزيز الإيرادات وتحسين التدفق النقدي وإصلاح الادارة، وهي ماتسمى بمرحلة التثبيت. 

الاستبيان
هل ترى ان التغييرات في المناصب العليا التي أجراها الكاظمي تندرج ضمن "المحاصصة الحزبية"؟