محافظ ذي قار: لم نستلم التخصيصات المالية التي أقرها مجلس الوزراء لغاية الآن
2020/09/16
 
57

بغداد/ المورد نيوز

أكد محافظ ذي قار، ناظم الوائلي، الأربعاء، (16 أيلول، 2020)، أن المحافظة لم تستلم التخصيصات المالية التي اقرها مجلس الوزراء لغاية الآن.
وقال الوائلي  إن "المحافظة لم تستلم لغاية الآن اي مبلغ من التخصيصات المالية التي خصصها مجلس الوزراء والبالغة 50 مليار دينار".
واضاف أن "اغلب القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء بشأن محافظة ذي قار تم تطبيقها على ارض الواقع الا التخصيصات المالية لم تصل لغاية الآن"، مبينا أن "هناك نية لصرفها على شكل مشاريع صغيرة حسب ما وصلنا".
وكان رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، تدارس مصطفى الكاظمي، الأحد (12 تموز 2020)، مع محافظ ذي قار ومدير شرطتها ملف كورونا وتوفير الاوكسجين.
وقال مكتب الكاظمي إن الاخير "استمع خلال اللقاء الذي حضره وزير الداخلية، الى إيجاز عن الأوضاع في المحافظة، كما استعرض مع المسؤولين آخر الإجراءات التي اتخذتها أجهزة الدولة لتقديم الخدمات للأهالي وتحقيق مطالبهم، وحفظ الأمن العام وحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة".
وأشار الكاظمي الى ان "أبناء ذي قار بوعيهم ووطنيتهم المشهودة كانوا الصوت الأول في حمل هموم العراقيين. وصدحوا بالمطالب الحقّة في تظاهراتهم بما يمثّل كل العراق وليس أبناء المحافظة فقط"، مبيناً انه "مثل ما كانت ذي قار رمز انبثاق الحضارة الإنسانية قبل التأريخ، فإنها اليوم أنموذج للمسؤولية و الوعي بحقوق وواجبات المواطنة الحقّة".
وتدارس رئيس مجلس الوزراء الإجراءات المتخذة من قبل دوائر المحافظة الخدمية، وفي مقدمتها عملية توفير الأوكسجين لمستشفيات المحافظة وتعزيز ملاكاتها الطبية المجاهدة بما يخدم مواجهة جائحة كورونا وحفظ أرواح الناس. 
وأوضح أن "خدمة المواطن في ذي قار هي واجب وشرف لأجهزة الدولة، لهذا فإننا عازمون على عدم الإبقاء على شاغل منصب ثبت فشله"، مؤكدا على أهمية التنسيق الكامل بين مختلف الأجهزة الأمنية وأجهزة المحافظة الخدمية بما يضمن حق المواطن في تلقي خدمة تليق به وباسم ذي قار".
ووجّه الكاظمي "المسؤولين ببذل غاية الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ومعالجة اسبب التلكُو الحاصل في أسرع وقت ممكن.

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟