السيد السوداني : لن نقبل بكذب سلطة الطيران المدني .. ولايجوز طمطمة الكارثة !
2023/05/11
 
717
بقلم : سمير عبيد
#ملاحظة :
الذي دفعنا لمتابعة هذا الملف هو حرصنا على سمعة بلدنا العراق، وعلى حياة مواطنينا وحياة الناس في الدول التي يصلها ويمر عليها الطائر الأخضر العراقي الذي يراد اغتياله من قبل مافيات الفساد في العراق .وحرصنا على سمعة الطائر الأخضر الذي هو مرتبط بتاريخ هذا البلد العظيم .ولا يمكن ان نقبل بتدميره و( وخمطه) من قبل الفاسدين الذين يشرفون على مخطط تدمير ممنهج للخطوط الجوية العراقية لكي ينهيها الناهبون المتربصين لها!
#سلطة الطيران تريد "طمطمة" الكارثة !
١-ان من دمر سلطة الطيران هي المحاصصة البغيضة والاطماع التي عند السياسيين الذين اصبحوا تجار ناهبين لثروات ومؤسسات البلد . واصرار بعض الاحزاب والسياسيين على وضع ذوي عدم الاختصاص على رئاسة سلطة الطيران وعلى رئاسة الخطوط الجوية وفروعها بهدف تدميرها وفرهدتها فيما بعد .وهذا لن نقبل به كرأي عام وشعب عراقي لأن الخطوط الجوية العراقية ثروة وهوية وطنية !
٢- وبقرار لا ينم الا عن حماية الفاسدين وعدم الاكتراث للكارثة التي كادت تحصل  أمرت سلطة الطيران المدني العراقي وبكتاب رسمي صادر إلى الخطوط الجوية العراقية بإيقاف جميع طائرات الخطوط الجوية العراقية الجديدة من طراز
‏Airbus A220-300..يا للكارثة طائرات جديدة جدا ولم تعمل الا 4 أشهر تحدث بها مشاكل كارثية كادت تقتل الناس وتسبب الكوارث …وقرار سلطة الطيران الباهت جاء بعد ظهور مشكلتين في محركين من محركات الطائرات الأربعة الجديدة من هذا الطراز المتطور وبالتحديد صاحبتي علامة التسجيل
‏YI-ARI
‏YI-ARG
وفي هذه الأوقات تتواجد إحدى هاتين الطائرتين في تونس بسبب ظهور هذا العارض المفاجئ لها وسوف تتسى وبعدها تميع ويبيعها الفاسدون !
#اجراء  سلطة الطيران لا يتلائم مع حجم الكارثة التي كادت ان تحصل ،ولا مع حجم الفساد الخرافي  الذي اوصل الطائرات بهذا المستوى الرديء !
٣-يذكر إن محركات هذا الطراز الحديث من شركة ايرباص صُنعت من قبل شركة برات اند ويتني الأمريكية وليست القضية مسرحية . وبالتالي لابد من قرار وطني عالي المستوى وبسرعة 
٤-وان هذا القرار الأمي وغير المسؤول  من سلطة الطيران سيسبب خسائر الى الخطوط الجوية العراقية سعة مقعدية كبيرة بعد إيقاف سلطة الطيران المدني العراقي لجميع الطائرات الاربعة هذه….ويذكر إن الطائرات الاربعة هذه لم يمضي وقت طويل على دخولها الخدمة لدى الخطوط الجوية العراقية آخرها . اي لم يمضي على دخولها سوى بضعة أشهر قليلة( وهنا الكارثة ) !
#توضيح فني !
١-ال GTF Engines و المصنعة  من قبل  Pratt & Whitney  دخلت  الخدمه من فتره ليست طويله، حوالى 10 سنوات،  ومعروفه  بمشاكل  في 3 مناطق.
‏- Fan blade
‏- Gearbox  Seal
‏- Combustion  liner. 
#ماهو الحل ؟
١-الحل هو مفاوضات  مع الشركه المصنعة للطائرات  والمحارك للخروج  بتفاهم  يخدم  شركه الخطوط،  وذلك ب الزامهم  بصيانة   مدفوعة  الكلفه من قبل الشركه  المصنعة  لحين العثور على حلول  دائمه. وتوفير  محركات  اضافيه لتفادي  ال AOG.
٢-وهذا يحتاج  إلى فريق  فني  مفاوض
 له درايه والمام بهذه  الأمور وليس وفد حزبي او من الفاسدين أو من الاميين المفروضين .وهذا ما تم  سابقا  في موضوع  محارك الCRJ.
#مقترح أمام الرئيس السوداني !
١-نقترح تشكيل فريق استشاري اغلبهم من متقاعدي  الخطوط الجوية لمعالجة الموضوع بسرعة . وهم شرفاء ونزهاء ومستعدين  وبلا راتب فقط توفير اللوجست لهم لخدمة بلدهم .ولديهم الاستعداد لخدمة العراق العظيم . ويمكن لهذا الفريق معالجة عده مفاصل  فنيه وخصوصا   بالملفات التالية 
٢-
- الطائرات  الجاثمه بسبب المواد الاحتياطية. 
- المحركات وسبب التأخير  في الصيانه،
- التخلص من شركة  ATS Team, لأن هذا فالموضوع  أصبح  لا يُسكت عليه واضيف عار جديد العراق بجوار عار ( الدولة الفاشلة ) و( الدولة الفاسدة ) وهو ( الدولة الاخطر في الطيران ) !
- وضع اليه  للحصول  على  المواد الاحتياطية. 
هذه  فقرات أساسية  وتكملها  بعض الأمور الأخرى، ومنها معالجة الحظر  الأوربي.

-لنا عودة  لنفس الموضوع ان شاء الله !
الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟