النقل تعلن الانتهاء من استعدادات التفويج العكسي للحجاج بدءاً من 21 حزيران الجاري
2024/06/18
 
254

بغداد/ المورد نيوز

 

أعلنت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، البدء بالتفويج العكسي للحجاج اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، فيما أشارت إلى تسجيل أرقام قياسية في عدد الرحلات الجوية من مطاري بغداد والنجف الأشرف الدوليين.

وذكرت الوزارة في بيان أن"مطاري بغداد والنجف الأشرف الدوليين سجلا أكبر عدد رحلات جوية خلال أربعة أيام، بدءًا من يوم الجمعة وحتى يوم الإثنين"، مبينة أن"متوسط عدد الرحلات اليومية في مطار بغداد، وصل إلى 76 رحلة يوم الجمعة الماضي، و77 رحلة/ السبت، و79 رحلة/ الأحد، و79 رحلة/ الاثنين، بزيادة ملحوظة بلغت أكثر من 20%، تزامنا مع حلول عيد الأضحى المبارك".

وأضافت، أن"أكبر عدد رحلات تحققت في مطار بغداد الدولي، قبل يوم الجمعة الماضي، كان 75 رحلة، وذلك بتاريخ 15 آذار الماضي".

وفي مطار النجف الأشرف الدولي، ذكر البيان، أن"عدد الرحلات الجوية المجدولة وصل إلى 25 رحلة يوم الأربعاء، ومثلها يوم الخميس الماضيين، و27 رحلة/ الجمعة، و29 رحلة لكلّ من يومي السبت والأحد، و27 رحلة/ الاثنين".

ونوه البيان، بان"الزيادة في النسبة بلغت أكثر من 60%، حيث لم يتجاوز عدد الرحلات الجوية خلال الأيام العادية 18 رحلة يومياً".

ونقل بيان الوزارة عن مدير عام الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية عباس البيضاني، قوله، إن" الوزير رزاق محيبس السعداوي وجه بالاستعداد التام واستنفار كافة الجهود لتقديم افضل الخدمات للمسافرين في مختلف المطارات العراقية التي تدير عملها الوزارة".

وأضاف، أن"الزيادة في عدد الرحلات الجوية تعكس النشاط السياحي وحركة السفر المتزايدة التي يشهدها العراق خلال أيام الأعياد والمناسبات، والتي تحرص الشركة خلالها على توفير جميع مستلزمات الراحة والأمان للمسافرين".

وأكد بيان الوزارة، "إكمال كافة الاستعدادات للتفويج العكسي للحجاج، بدءا من يوم 21 حزيران الجاري وحتى الثالث من تموز المقبل ، مع امكانية تقليص الفترة في حال تم قبول طلب زيادة معدل الرحلات من الجانب السعودي ".

وخلص البيان إلى، أن"هناك تنسيقًا عاليا بين الوزارة وهيئة الحج والعمرة والجهات الساندة، من أجل إنجاح خطة التفويج العكسي في المطارات، إلى جانب تهيئة ما لا يقل عن 160 باصاً في المطارات لنقل الحجاج إلى مناطق سكناهم".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟