تخصيصاته بالموازنة.. السوداني يؤكد أهمية ملفّ التسليح: استحقاق يرتبط بإنهاء وجود التحالف الدولي
2024/06/12
 
313

بغداد/ المورد نيوز

 

شدد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، على أهمية ملفّ التسليح، مؤكداً أنه استحقاق يرتبط بإنهاء وجود التحالف الدولي.

وذكر بيان لمكتبه أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اليوم الأربعاء، الاجتماع الثالث للّجنة العليا للتسليح، جرت خلاله مناقشة احتياجات صنوف القوات المسلحة من التسليح، لتعزيز قدراتها القتالية والميدانية في مواجهة مختلف التحديات الأمنية".

وأكد السوداني، "أهمية ملفّ التسليح ضمن برنامج الحكومة، بوصفه استحقاقاً يرتبط بإنهاء وجود التحالف الدولي، وفي مواجهة التحديات والتهديدات الأمنية بمختلف أشكالها"، مؤكداً "وضع التخصيصات المالية المطلوبة الخاصة بالتسليح في جداول موازنة 2024".

وأوضح أن "اللجنة العليا قد أخذت الوقت الكافي من النقاشات ولقاء الشركات والزيارات"، موكلاً إلى "قادة الصنوف تحديد الأسلحة التي يحتاجونها".

وشدد رئيس الوزراء، على أنّ "إكمال إجراءات التسليح باتت مسألة ضرورية وذات أولوية"، مؤكداً على "سلامة هذه الإجراءات وأن تكون قانونية وشفافة ومستوفية لكل المتطلبات، وأنه يجب الأخذ بنظر الاعتبار كل الملاحظات التي أُثيرت من قبل الجهات الرقابية بشأن التعاقدات السابقة".

ووجه، "الجهات الفنية المعنية بإرسال إجراءاتها، ومن ثَمّ المضي بالخطوات القانونية في اختيار الشركات بحسب البحث الأولي مع الدول".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟