السوداني يسمي أربع محافظات (متلكئة خدمياً) ويؤكد المضي بمعالجتها
2024/05/09
 
139

بغداد/ المورد نيوز

 

سمى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أربع محافظات "متلكئة خدميا"، فيما أكد أن التظاهرات مسألة طبيعية وأما مسألة التعطيل والتجاوز على الممتلكات هو مرفوض

وقال السوداني في مؤتمر صحفي عقده على هامش زيارته إلى بابل إن "الزيارة تأتي ضمن منهجية الحكومة بمتابعة الوزارات والحكومة المحلية"، مبينا أنها "بدأت بوضع حجر الأساس لشركة الاتحاد وتمثل قصة نجاح في القطاع الخاص".

وأضاف: "عقدنا اجتماعات مع الدوائر الخدمية واستعرضنا في الاجتماع المشاريع المتلكئة"، مبينا أن "محافظة بابل كانت من أكثر المحافظات الموجودة فيها مشاريع متلكئة والإدارات السابقة قطعت شوطا كبيرا بإنشاء هذه المشاريع"

وأشار إلى، أن "المشاريع المتلكئة هي أحد المحاور المهمة في اجتماعاتنا باللجنة التنسيقية"، لافتا إلى أن "الكثير من المشاريع دخلت في دهاليز الإجراءات والقرارات الخاطئة ونقر بذلك".

وأكد، أن "محور إكمال المشاريع المتلكئة هو أحد أهم الأمور لدى الحكومة وتناولنا حاجة المحافظة للمشاريع الخدمية وفق القراءة الفنية بعموم المحافظات"، موضحا أن "التشخيص والمعالجة لم تبدأ اليوم وإنما بدأت منذ بداية عمل الحكومة الاتحادية".

وأستطرد: "وجدنا أربع محافظات متلكئة في الجانب الخدمي وهي بابل والديوانية والمثنى وصلاح الدين"، مبينا أن "مشروع مجاري الحلة الكبير كان متأخرا وتم حسم أموره أمام القضاء ومن قرارات ضمن اللجان التي شكلناها في رئاسة الوزراء"

ولفت إلى، أن "اليوم من خلال زيارتنا لموقع مشروع المجاري وجدنا أن نسبة الإنجاز مقاربة للنسبة التي وضعت هذا المشروع مهما جدا وأكدنا من خلال استعراض الكادر أن هنالك خطة واضحة لتنفيذ هذا المشروع وكانت إشكالات بصرف السلفة المالية وتم حلها".

وأكمل، أنه "بالتأكيد أمامنا طريق طويل للتنفيذ والجزء الأهم يقع على عاتقنا وبعد أن صبر المواطن على الواقع الخدمي المزري نتمنى أن يصبر قليلا ليرى العمل"، مؤكدا أن "هنالك مشاريع بنفس المسار ونحن وضعنا العدة والعدد من تخصيصات مالية ومن إجراءات وبقي فقط العمل والمتابعة ومنهجيتنا هي العمل 24 ساعة وجميع الشركات تعمل بذلك ومن لا يستطيع لا يتعاقد معنا".

وتابع، أنه "من الطبيعي أن يكون هنالك تظاهرات وهي مسألة طبيعية وواجبنا أن نوفر كل المتطلبات وفق الأطر القانونية وأما مسألة التعطيل والتجاوز على الممتلكات هو مرفوض"

وختم بالقول: "نتمنى أن نأتي في افتتاح هذه المشاريع".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟