التجارة: موسم حصاد الحنطة الحالي هو الأكبر في تاريخ بلاد الرافدين
2024/04/27
 
77

بغداد/ المورد نيوز

 

صنفت وزارة التجارة، اليوم السبت، الموسم التسويقي للحنطة بأكبر المواسم التسويقية، مشيرة إلى أن هناك دعم والتزام حكومي لتهيئة فرص النجاح وتهيئة المخازن الخاصة باستلام جميع الكميات من الفلاحين.

وقالت الوزارة في بيان إن "موسم التسويقي لمحصول 2024 الذي افتتح منتصف الشهر الجاري يحقق نتائج إيجابية كبيرة من خلال تسويق كميات كبيرة من محصول الحنطة الى مخازن الوزارة في المحافظات الوسطى والجنوبية".

وأضافت، أن "موسم حصاد الحنطة يعد موسما استثنائيا ويؤدي لتحقيق الارقام التاريخية، كما صنف موسم حصاد الحنطة بالاكبر في تاريخ بلاد الرافدين".

وتابعت، أن " "الدعم الذي يوليه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لانجاح الموسم يعد نقطة تحول كبيرة في عمل وأداء الملاكات الفنية والإدارية التابعة لوزارة التجارة في جميع المحافظات".

وأشارت الى ان "السوداني افتتح الموسم التسويقي في الانبار وقد وجه باتخاذ كل السبل لانجاح الموسم التسويقي للحنطة ومعالجة كل المشاكل التي برزت في السنوات الماضية".

وأوضحت، أن "وزير التجارة اثير الغريري شكل غرفة عمليات في كل محافظة يشرف عليها مدير عام من مركز الوزارة حيث تم منحه صلاحيات الوزير من اجل تجاوز كل العقبات وانجاح الموسم التسويقي".

ولفتت إلى، أن "ملاكات الوزارة والشركة العامة لتجارة الحبوب تبذل جهودا استثنائية لغرض إنجاح الموسم الحالي واستلام كل الحنطة المسوقة من الفلاحين".

وأكدت أن "وزارة المالية منحت التجارة 500 مليار دينار كوجبة أولى لمنح مستحقات الفلاحين وان الشركة العامة لتجارة الحبوب بدأت عبر فروعها بتسليم الأموال الخاصة بالفلاحين".

وختمت بالقول: شرعنا بتوسعة السايلوات الخاصة بخزن الحنطة في جميع المحافظات من اجل استيعاب الكميات المتزايدة من الحنطة وتوسعة الخزين الاستراتيجي لمادة الطحين في عموم العراق".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟