القضاء يقرر اعادة عرض مسلسل (عالم الست وهيبة) الجزء الثاني
2024/03/24
 
1166

متابعة/ المورد نيوز

كشف مصدر مطلع، يوم الأحد، أن القضاء العراقي قرر إعادة عرض مسلسل "عالم الست وهيبة" بجزئه الثاني بعد الجدل واللغط الذي أُثير حوله.
وقال المصدر، إن "محكمة بداءة الاعظمية قررت الغاء الامر الولائي الخاص بإيقاف مسلسل عالم الست وهيبة الجزء الثاني بعد تقديم الشركة المنتجة للمسلسل الوثائق والتعاقدات اللازمة بينها وبين المؤلف صباح عطوان".
وكان نقيب الفنانين العراقيين جبار جودي قد دعا، أمس السبت، القضاء الأعلى، إلى إعادة النظر بالحكم الصادر بإيقاف عرض المسلسل العراقي عالم الست وهيبة الجزء الثاني، معتبراً القرار "مجحفاً بحق 400 ممثل وفني".
وأصدر القضاء العراقي، يوم الاثنين من الأسبوع الماضي، أمراً ولائياً بإيقاف مسلسل "عالم الست وهيبة" الجزء الثاني الذي تبثه فضائية "utv".
وأكد المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى، في حينها، أن "الأمر الولائي الصادر عن محكمة بداءة الأعظمية بإيقاف عرض مسلسل (عالم الست وهيبة) جاء بناء على الدعوى المقامة من قبل المؤلف صباح عطوان على الشركة المنتجة للمسلسل وقناة (utv)".
وبين أن "المؤلف طالب بإيقاف عرض المسلسل لأنه لم يحصل على مستحقاته المالية باعتبارها حقوق مؤلف، وأن القرار صدر استناداً لأحكام المادة 46 /5 من قانون حق المؤلف قابل للتظلم من الطرف المتضرر في الدعوى أمام نفس المحكمة".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟