اتفاق حكومي على تنفيذ مشاريع لتدوير النفايات وإنتاج الطاقة المتجددة في موقعين ببغداد
2024/01/25
 
171

بغداد/ المورد نيوز

 

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الخميس، الاتفاق على تنفيذ مشاريع لتدوير النفايات وإنتاج الطاقة المتجددة في موقعين ببغداد، فيما أشارت إلى أن حجم الطاقة المُنتجة يعتمد على الكمية المُدورة.

 
وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى: إن "وزارة الكهرباء عملت بالتنسيق مع أمانة بغداد وهيئة الاستثمار الوطنية على إنشاء مشاريع للطاقة المتجددة من خلال تدوير النفايات، حيث تمخض التعاون على اختيار موقعين أحدهما في منطقة (أبو غريب) والآخر في (النهروان) لمنحهما كفرصتين استثماريتين لإنشاء محطات طاقة من خلال تدوير النفايات".
وأضاف، أن "هناك جزئيات فنية ترتبط بعقود هذه الفرص من اختصاص أمانة بغداد وهيئة الاستثمار تتعلق بتغطية المناطق وحجم النفايات وستكون وزارة الكهرباء معنية باختيار المكان المناسب والمواصفات الفنية وربطها بالشبكة الكهربائية التي تستفيد منها المناطق بحسب مكان نصب تلك المحطات".
وأردف، أن "كمية الطاقة المنتجة تحددها أمانة بغداد من خلال تدوير النفايات المعطاة إلى الشركة العاملة في العراق"، موضحا، أن "الموقع الأول سيمنح كفرصة استثمارية في قادم الأيام من خلال هيئة الاستثمار وعقدنا عدة اجتماعات مع أمانة بغداد وتمخض الموضوع لمنح الفرصة إلى إحدى الشركات".
الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟