الاستخبارات العسكرية تطيح بـ77 متهماً في ثلاث محافظات
2023/09/16
 
1609

بغداد/ المورد نيوز

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، اليوم السبت، القبض على (77) متهماً بقضايا قانونية مختلفة وضبط كدس للعبوات الناسفة في الأنبار والبصرة وميسان.

وذكر بيان للمديرية أنه "بعمليات منفصلة وجهود حثيثة وإستناداً الى معلومات استخبارية دقيقة لمديرية الاستخبارات البحرية وأقسام وشعب قيادة عمليات البصرة وميسان والجزيرة والفرقة السابعة التابعة الى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع القوات الامنية الماسكة للارض تم نصب كمائن محكمة في مناطق متفرقة من المحافظات ذاتها".

وأضاف أن "الكمائن اسفرت عن القاء القبض على (77) متهماً بقضايا قانونية مختلفة في قضاء القائم والمجر الكبير والكحلاء والهارثة والشافي وناحية ام قصر ومنطقة ابو صخير وقد جرى تسليمهم الى الجهات المعنية وفق السياقات المعمول بها".

وتابع أن "مفارز الاستخبارات العسكرية لقسم استخبارات قيادة عمليات الجزيرة تمكنت من ضبط كدس للعبوات الناسفة والتي يبلغ نحو اكثر من (235) عبوة ناسفة محلية الصنع وبعد البحث والتفتيش تم العثور على قاعدة اطلاق صواريخ محلية الصنع وعدة صواريخ في صحراء الجزيرة بمحافظة الأنبار وقد تكفلت مفارز الجهد الهندسي برفع المواد وتدميرها موقعياً".


الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟