STARZPLAY و(تي باي) تتعاونان لتمكين المدفوعات عبر الهواتف المتحركة
2023/08/16
 
1813

متابعة/ المورد نيوز

أعلنت STARZPLAY، المصنفة باستمرار ضمن أفضل 3 منصات تقدم خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب في المنطقة، إبرام شراكة استراتيجية مع "تي باي" TPAY، الشركة الرائدة في مجال المدفوعات في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا. وبموجب هذه الشراكة، سيتسنى لمشتركي STARZPLAY سداد ثمن اشتراكاتهم من خلال أرقام هواتهم والوصول إلى المحتوى الرياضي والترفيهي المميز الذي توفره المنصة.

وتماشياً مع حرصها على تعزيز حضورها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ستتيح "تي باي" لـ STARZPLAY البدء بقبول المدفوعات من 9 ملايين مشترك عن إلكترونياً. وستنطلق هذه الشراكة من خلال شركة "أورانج" Orange في تونس، ثم تليها "سوداتيل" Sudatel في السودان و"شنقيتل" Chinguitel في موريتانيا، مع خطط للتوسع إلى مزيد من بلدان المنطقة.

وفي هذا السياق، قالإيشييكأومان،الرئيسالتنفيذيللمجموعةلدىشركة"تيباي": "لا ريب أن الشراكة مع STARZPLAY ستسهم بترسيخ مكانتنا واعتلاء الصدارة كشريك معالجة المدفوعات هنا في المنطقة، ولا سيما في مجال خدمات البث المباشر. ونفخر بتطوير منصة قادرة على تحييد التعقيدات المرتبطة بمعاملات الدفع الدولية. كما ونضمن للشركاء الاستفادة من دورات دفع سريعة وحلول إدارة المخاطر، ليتسنى لهم التركيز على توسيع أعمالهم في المنطقة".

بدورها، قالت راغدةأبوفاضل،نائبرئيسقسمالمبيعاتوتطويرالأعمالفيSTARZPLAY: "يسرنا إبرام هذه الشراكة مع تي باي والتي ستتيح لنا تقديم محتوى STARZPLAY الاستثنائي لقطاعات أعرض من عشاق الترفيه والرياضة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وبفضل هذه الشراكة، سنضمن للمشتركين تجارب دفع سلسة وآمنة، وبالتالي تعزيز حضورنا على صعيد دول المنطقة".

يذكر أن التوقعات تشير إلى أن قطاع الإعلام والترفيه في الشرق الأوسط سيشهد نمواً سنوياً بمعدل قدره 9.4% خلال الفترة من 2023-2028. ومن المتوقع أن يزداد حجم السوق من 39.05 مليار دولار في 2023 إلى 61.2 مليار دولار بحلول 2028. وهو يعد واحداً من أولى القطاعات التجارية التي توجّه التحول الرقمي في المنطقة. لهذا السبب، تركز STARZPLAY على تعزيز وجودها في المنطقة من خلال تنويع عروضها لتشمل المحتوى المميز  للرياضات الأكثر شعبية بما في ذلك كرة القدم وكرة السلة والملاكمة وغيرها.

-انتهى-

نبذةعنتيباي:

شركة TPAY هي الشركة الرائدة في مجال المدفوعات في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا. حيث توفر الشركة خدمة كاملة وحلولا شاملة تسهل على الشركات ذي الخدمات الرقمية قبول المدفوعات من المستخدمين في أكثر من 30 دولة بالمنطقة

يتم استخدام تقنيات الشركة للوصول إلى المدفوعات وقبولها من المستهلكين في جميع أنحاء الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، من قبل العديد من المنصات الرقمية الإقليمية والعلامات التجارية العالمية مثل جوجل وهواوي وام بي سي وتينسنت وانغامي ومارفل وبي ان وغيرهم الكثير.

Translation is too long to be saved 

يقع المقر الرئيسي لشركة TPAY في دولة الإمارات العربية المتحدة ويستخدم خدماتها حَالِيًّا أكثر من 28 مليون مستخدم نشط شَهْرِيًّا. ومن أبرز المساهمين في الشركة: شركة هيليوس إنفستمنت بارتنرز وهي شركة الاستثمار الخاص الرائدة التي تركز على أفريقيا، بالإضافة إلى شركة A15 التي تمثل صندوق رأس المال الاستثماري الرائد في الشرق الأوسط الذي يركز على التكنولوجيا.

تعرف على المزيد عن TPAY: https://www.tpaymobile.com/ 

لمحةعن STARZPLAY 

توفر STARZPLAY (www.starzplay.com) المصنفة باستمرار ضمن أفضل 3 منصات تقدم خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا،  للمشتركين أفضل محتوى ترفيهي ورياضي عبر تطبيق واحد يشمل أفلام هوليوود، والعروض التلفزيونية، والمحتوى الوثائقي، والمسلسلات في نفس وقت عرضها في الولايات المتحدة. كما تقدم المنصة محتوى ترفيهياً للأطفال والأحداث الرياضية المباشرة والمحتوى العربي، وتتمتع بحضور واسع في 19 دولة على امتداد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان. 

 

وتقدم المنصة آلاف أنواع المحتوى المميز، بما يشمل أعمال STARZPLAY الحصرية والأصلية، على غرار بغداد سنترال، ومحتوى STARZ الأصلي مثل باور وآوتلاندر وسبارتاكوس وذا وايت كوين، إلى جانب المحتوى المميز والإضافات من محتوى discovery+. بالإضافة إلى STARZPLAY Sports، حيث تقدم باقة STARZPLAY الرياضية لمشتركيها تغطية مباشرة وحصرية للدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم، سيري أ، وأحداث رياضية محلية ودولية ضخمة في كل المجالات: كرة القدم، المصارعة، الكريكت، UFC، الملاكمة، كرة السلة، ركوب الدراجات الهوائية وغيرهم المزيد.

ونجحت STARZPLAY بإبرام علاقات وثيقة مع نخبة من استديوهات الإنتاج العالمية الرائدة ومنها إم جي إم، و20 سينشري ستوديوز، وورنر براذرز، ويونيفرسال، وديسكفري، وفوكس إنترناشيونال تشانلز. 

وحتى عام 2022، كانت STARZ (www.starz.com)، إحدى شركات "لايونزغيت" المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز LGF.A وLGF.B،  من المستثمرين الرئيسيين في "STARZPLAY" إلى جانب عدد من شركات الاستثمار في وسائل الإعلام والتكنولوجيا مثل "إس إيه كيو إنفسترز" و"دلتا بارتنرز". ونجحت STARZPLAY في بداية عام 2021 بالحصول على أول تمويل مستقل في المنطقة بقيمة 25 مليون دولار (نحو 92 مليون درهم) من "رؤيا بارتنرز" التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها. وفي شهر مارس من عام 2022، استحوذت شركة "رؤية الإمارات"E-Vision  - التابعة لمجموعة "e&"، و القابضة "ADQ"، الشركة الاستثمارية القابضة التي تتخذ من إمارة أبوظبي مقراً لها، على حصة الأغلبية التي تبلغ قرابة 57% من الشركة.

 وتجاوز عدد المشتركين في STARZPLAY 2.9 مليون مشترك، وتتيح  لهم  إمكانية  مشاهدة  المحتوى  بدقة HD و4K عبر معظم الأجهزة الداعمة للإنترنت وأجهزة التلفاز الذكية ومنصات الألعاب، وهي متاحة أيضاً على نطاق واسع على الخدمات الإقليمية للبث التلفزيوني عبر الإنترنت. ويتيح التطبيق المخصص للأجهزة العاملة بنظامي "iOS" و"أندرويد" -والذي تم تنصيبه على أكثر من 3 ملايين جهاز- تنزيل المحتوى لمتابعته دون اتصال مع شبكة الإنترنت.

الوسوماتعلىمواقعالتواصلالاجتماعي: 

إنستغرام: @starzplayarabia، فيسبوك: @starzplay، تويتر: @STARZPlayArabia، تيك توك: @starzplayarabia TikTok، 

ويوتيوب: @STARZPLAY-SVOD YouTube .

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟