إخماد حريق اندلع بمخزن للدراجات الهوائية في حي الجامعة ببغداد
2023/05/26
 
1684

بغداد/ المورد نيوز

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الجمعة، إخماد حريق اندلع بمخزن للدراجات الهوائية في حي الجامعة ببغداد، فيما بينت أن الحادث أسفر عن إصابات بعض المواطنين ورجل أطفاء بالاختناق.

وقالت المديرية في بيان صحفي، إن “فرق الدفاع المدني نجحت بإخماد حادث حريق كبير اندلع داخل بناية تجارية سكنية متعدد الطوابق متخذاً فيها الطابق الأرضي مخزن للدراجات الهوائية في حي الجامعة نفق الشرطة وسط بغداد بمشاركة فرق إطفاء وإنقاذ وإسعاف الدفاع المدني”.

وأضافت، أن “فرق الدفاع باشرت حال وصولها بتنفيذ عمليات الاقتحام المباشر وإخلاء البناية من ساكنيها بالتزامن مع عمليات الإخماد وتطويق النيران داخل المخازن المحترق شديد الانبعاثات الغازية السامة المصاحبة للحادث، مما أدى إلى إصابات عدد من المواطنين بحالات اختناق وإغماء شديد، فما كان من أحد رجال الإطفاء إلا الدخول وإنقاذ المصابين وتأمين نقلهم خارج البناية حتى أنهك وأصيب بفقدان الوعي نتيجة شدة الحرارة وكثافة الانبعاثات الغازية السامة ليتم إجراء الإسعافات الأولية والإنعاش الرئوي له”.

وبينت أنه “على أثر ذلك طلب الدفاع المدني فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق داخل المخزن”.

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟