لجنة التخطيط البرلمانية تحدد محاور تقييم الأداء الحكومي
2023/05/24
 
2038

بغداد/ المورد نيوز

حددت لجنة التخطيط البرلمانية، اليوم الأربعاء، أبرز المحاور التي سيتم تقييم الأداء الحكومي وفقها. 

وقالت رئيس اللجنة، ليلى التميمي، إن "تقييم الاداء الحكومي يعتمد على جملة من من المحاور التي يجب أن تستند عليها اللجنة للمباشرة بها، فأن جانب منها مرتبط بالاداء المسبق الذي هو بدون تخصيصات مالية من بداية عمر الحكومة وما هو توجه الحكومة فيما يخص برامجها هل هي متجهة باتجاه الجانب الخدمي او الجانب الصحي أو التعليمي التربوي وكثير من المواضيع وهذا يعد جزءا من التقييم الذي هو يمثل الخطط الموضوعة من قبل الحكومة".

وأضافت التميمي، أن "الجزء التقييمي الآخر يتمثل بكيفية تنفيذ هذه الخطط سواء كانت على قانون الدعم الطارئ او سواء كانت على الموازنة".

وتابعت: "فيما يخص قانون دعم الغذاء الطارئ فأت اغلب المحافظات لاتزال لغاية الآن تدرس تنفيذ المشاريع وبعض المحافظات بدأت بتنفيذها وبعض اللآخر ما زالت بتواصل مع وزارة التخطيط".

ولفتت التميمي، إلى أن "هنا جانباً متعلق بالخطط الحكومية سيتم تقييمه والنظر به

والجزء الاخر متعلق بالتنفيذ الذي سوف يؤجل النظر به".

وأكدت: "نحن في طور عقد الاجتماعات مع الامانة العامة لمجلس رئاسة الوزراء ومع اللجان المعنية بوضع البرنامج الحكومي وتقييمه، ولجان المتابعة الحكومية التي وضعت من قبل رئيس مجلس الوزراء ايضا في نقاش".

وبينت أن "رأي اللجنة الخاص والتقييمات الموجودة من وزارة التخطيط وتقييماتنا الخاصة ومتابعاتنا لبعض المشاريع، وجدنا هناك بعض المشاريع على ورق وغير موجودة على ارض الواقع".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟