الرافدين يعلن تفعيل اجهزة الدفع الالكتروني في محطات تعبئة الوقود
2023/05/23
 
191

بغداد/ المورد نيوز

 

أعلن مصرف الرافدين، اليوم الثلاثاء، تفعيل أجهزة الدفع الإلكتروني في محطات تعبئة الوقود.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي أن "استنادا للتوجيهات الحكومية وتعليمات البنك المركزي العراقي في تنفيذ أدوات الدفع الإلكتروني وتقليل استخدام النقد يؤكد مصرف الرافدين تفعيل خدمة الدفع الإلكتروني في محطات تعبئة الوقود المنتشرة في جانبي الكرخ والرصافة وتحصيل المبالغ عبر استخدام البطاقات الإلكترونية المصرفية من خلال أجهزة POS".

ووجه المصرف "الدعوة لزبائنه من حاملي بطاقات الماستر كارد إلى الاستفادة من هذه الخدمة في محطات تعبئة الوقود والتي تعد خطوة مهمة للمساهمة في نشر الثقافة الإلكترونية ومغادرة النقد والحفاظ على الأموال".

وكان مصرف الرافدين، قد أعلن في وقت سابق نجاح الإطلاق التجريبي لنظام الجباية الإلكترونية في دائرتي تربيتي الرصافة الأولى والكرخ الأولى والهيئة العامة للضرائب ".

وأكد بأنه" يعمل على تعميم هذه التجربة على بقية دوائر الدولة تباعا بهدف مغادرة التعاملات المالية اليدوية وجباية الأموال إلكترونيا".

والجدير بالذكر أن "مصرف الرافدين بالتعاون مع الشركة العالمية للبطاقة الذكية قررا منح أجهزة (POS) إلى مؤسسات الدولة والقطاع الخاص كافة مجانا، وتوفير الدعم الفني واللوجستي، والبرامجيات الداعمة، وتدريب الكوادر الفنية كافة مقابل (صفر) عمولات إلى نهاية العام 2023، وعلى عاتق مصرف الرافدين ".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟