السوداني لوزير الطاقة والمياه اللبناني: العراق ماضٍ في التواصل الاقتصادي إقليمياً
2023/05/06
 
1866

بغداد/ المورد نيوز

بحث نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم السبت، مع وزير الطاقة والمياه اللبناني وليد فياض آفاق العلاقات والتعاون في قطاعي النفط والطاقة.

وقال المكتب الإعلامي لوزير النفط في بيان، إن "نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني استقبل وزير الطاقة والمياه اللبناني وليد فياض
والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث افاق العلاقات والتعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في  قطاع النفط والطاقة وسبل تعزيزها وبما يخدم المصالح المشتركة".

واكد وزير النفط وفقا للبيان، "حرص الحكومة والوزارة على دعم الشعب اللبناني الشقيق، ودراسة احتياجاته من الوقود والنفط الخام والعمل على تلبيتها وفق الامكانيات المتاحة ".

من جانبه اشاد وزير الطاقة اللبناني بحسب البيان، "بدعم حكومة وشعب العراق ووزارة النفط للشعب اللبناني والوقوف معه في أزمته الاقتصادية، وخصوصاً في تلبية جزء كبير من احتياجاته من الوقود لتوليد الطاقة الكهربائية، وهذا محط تقدير واعتزاز"، مبينا ان "اللقاء مع نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط والمسؤولين في الوزارة كان مثمراً تضمنت بحث امكانية زيادة الكميات المخصصة من النفط الاسود والنفط الخام".

وتابع البيان، أن "اللقاء حضره وكلاء الوزارة لشؤون الاستخراج والتصفية والغاز ومدير عام شركة تسويق النفط "سومو" ومدير مكتب الاعلام والاتصال الحكومي".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟