تمهيداً لافتتاح القنصلية.. تعيين قنصل لتركيا بالنجف الأشرف
2023/05/03
 
819

بغداد/ المورد نيوز

أعلن محافظ النجف الأشرف ماجد الوائلي، اليوم الأربعاء، عن تعيين قنصل لتركيا بالمحافظة.

وذكر بيان لمكتبه ،أن "محافظ النجف الأشرف ماجد الوائلي، أكد خلال لقاءه القنصل التركي جعفر اولجاي، عن تعيين الأخير قنصلاً في النجف تمهيداً لإفتتاح قنصلية للجمهورية التركية يكون مقرها بالمحافظة، جاء ذلك بناءً على طلب الوائلي خلال استقباله السفير التركي لدى العراق في الخامس عشر من حزيران للعام الماضي". 

وأوضح اولجاي بحسب البيان، انه "تم إستحصال الموافقات الرسمية من بغداد وانقرة لإفتتاح قنصلية للجمهورية التركية يكون مقرها في النجف الأشرف"، معبراً عن "سعادته للعمل في النجف الأشرف لإهميتها وقدسيتها، كما أشاد بالتطور الحاصل، وحركة الإعمار التي شاهدها خلال تجواله في المدينة".

من جانبه، بين الوائلي، "أهمية النجف الأشرف ومكانتها الدينية والإجتماعية والتأريخية"، مؤكداً "سعيه لزياده حجم التمثيل الدبلوماسي في النجف الأشرف خصوصاً مع الدول المجاورة، لعدة أسباب منها وجود حركة سياحية وتجارية بالإضافة إلى وجود العديد من الشركات الإجنبية المختصة في مجال الإعمار والإستثمار، وبالتالي إن وجود تمثيل لتلك الدول يُسّهل حركة المواطنين ورجال الأعمال والتبادل التجاري".

واستعرض الوائلي، "أهم المشاريع الإستراتيجية في النجف الأشرف بمختلف القطاعات الصناعي منها والزراعي والسكني، مشيراً إلى "أهم معالم النجف الأشرف الدينية والإثرية، كما أوضح إن النجف الأشرف تشهد تقدماً علمياً ملحوظاً".

وأوضح القنصل التركي، أنه "ستتم المباشرة بالأعمال القنصلية في النجف الأشرف حال الإنتهاء من بعض التحضيرات واستكمال الكوادر الإدارية والفنية".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟