جامعة القادسية تستضيف ندوة حوارية حول قانون الخدمة الجامعية
2023/04/07
 
3794

المورد نيوز / تركي حمود 

برعاية رئيس جامعة القادسية الاستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري عقدت نقابة الاكاديميين العراقيين فرع الديوانية وبالتعاون مع كلية القانون بجامعة القادسية ندوتها الحوارية الموسومة (قانون الخدمة الجامعية ..المكتسبات والتحديات ) بحضور رئيس الجامعة والنائب محمد نوري وممثل النائب باسم الغرابي .

وقال مصدر مسؤول في جامعة القادسية " للمورد نيوز "، ان " الندوة تضمنت كلمة لنقيب الاكاديميين العراقيين فرع  الديوانية الاستاذ الدكتور ساجت الموسوي اكد فيها ان على الاستاذ الجامعي تقع المسؤولية الكبيرة في اعداد الطالب ليكون قائدا في المجتمع ".

وقال " لقد كان لاساتذة الجامعات مشاركات فعالة في كافة الميادين الاقتصادية والسياسية فضلا عن العسكرية ".

واشار الموسوي " الى ان هذه الشريحة لم تنصف بل تم التطاول عليها من خلال الاغتيالات التي حدثت مؤخرا في بغداد والبصرة وديالى من اجل دفعها للهجرة خارج العراق ".

مشيرا " اننا اليوم امام مهمة وطنية هي ايصال رسالة عبر ممثلينا لانصافنا وترسيخ ثوابت العمل الوطني ".

واضاف المصدر " بعدها استعرض المحاضرون في  الندوة التي ادارها  الاستاذ الدكتور نزار الخيكاني ، عدة اوراق حول قانون الخدمة الجامعية رقم 23 لسنة 2008 ومكتسباته والتحديات التي تواجهه".
  
مبيناً " لقد تناول الاستاذ الدكتور نظام جبار الموسوي المركز القانوني للموظف الجامعي بينما تناول الاستاذ المساعد الدكتور  غانم دهش موظف الخدمة الجامعية فينا ناقش الاستاذ المساعد حيدر مطلوب كوشان الامور التي تهتم بالمالية والموازنات الواجب توفيرها لهذا القانون "..

وشارك الحاضرون من عمداء كليات واساتذة في عدة ملاحظات طالبت بضرورة اهتمام الحكومة بالاستاذ الجامعي والمحافظة على مكتسباته ومنها المخصصات الجامعية .
الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟