الإعمار: 80 بالمئة من أعمال تأهيل مشروع مدخل بغداد-التاجي متوقفة
2023/03/30
 
5196

بغداد/ المورد نيوز

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان، اليوم الخميس، أنها ستوجه إنذارا للشركة المنفذة لمشروع مدخل بغداد- التاجي، مشيرة الى أن 80 بالمئة من أعمال التأهيل متوقفة.

وقال وكيل وزارة الإعمار رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي جابر الحساني، في تصريح متلفز، إن "البرنامج الحكومي والمنهاج الوزاري ركز على سرعة إنجاز الأعمال ضمن توقيتات من أجل إدخال المشاريع إلى الخدمة"، مبينا، أن" تأهيل مداخل بغداد تضمن 6 مشاريع 2 منها على وزارة الإعمار والإسكان و4 من مسؤولية محافظة بغداد".

وأضاف، أن" المشروعين المخصصين للوزارة يمضيان بوتيرة جيدة وحققا نسب إنجاز"، مشيرا إلى، أن" مشاريع تأهيل مداخل العاصمة الأربعة التي هي من مسؤولية محافظة بغداد، تضمنت تلكؤا في التصاميم والعمل والتي سببت ثقلا على المواطنين".

وأكد، أنه" من ضمن هذه المداخل هو مدخل (بغداد- التاجي) الذي يتضمن زخما مروريا كبيرا وبعض التعقيدات"، لافتا إلى، أن" مكتب رئيس الوزراء تدخل مع المحافظة وتم إزالة المعوقات".

وتابع، أن" مقطع تأهيل هذا المدخل بطول 33 كم ومقسم إلى أجزاء"، موضحا، أن" 80 بالمئة من أعمال التأهيل متوقفة، كون الشركة المنفذة تنهي العمل في الساعة الـ4 عصرا وهذا يعارض تسريع إكمال المشروع".

وبين" سنطلب من الشركة المنفذة للمشروع إنجازه بمدة 8 أشهر"، لافتا إلى" أننا سنوجه إنذارا لهذه الشركة لوضع خطة حول إمكانية التنفيذ بالمدة المذكورة".

وأكد الحساني، أن" وزارة الإعمار أبدت استعدادها لتأهيل هذا المدخل"، لافتا إلى، أن" المشروع ليس فقط تأهيل الطريق وإنما هناك طرق خدمية وتشجير وسيطرة نظامية".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟